TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق.. 4 قرارات لضبط الأمن في البلاد

العراق.. 4 قرارات لضبط الأمن في البلاد
رئيس الوزراء العراقي يترأس اجتماعاً طارئاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني

مباشر: ترأس رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، اجتماعاً طارئاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني؛ جرت فيه مناقشة الأوضاع الأمنية التي شهدتها العاصمة بغداد خلال الساعات الماضية.

وأصدر المجلس الوزاري للأمن الوطني، بحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، توجيهات أمنية عدة من شأنها ضبط الأمن في العاصمة بغداد وبقية مدن العراق.

وقرر المجلس الوزاري للأمن الوطني، التأكيد على التوجيهات السابقة بخصوص الدراجات النارية بمنع حملها لأكثر من شخص، وكذلك تقييد حركتها في الشارع ابتداءً من الساعة 6 مساءً وحتى الساعة 6 صباحاً، وتقييد حركة السيارات الحكومية ومنعها من الخروج بعد ساعات الدوام الرسمية إلا بورقة عمل.

وقرر المجلس، وضع مكافآت مالية للمواطنين للتبليغ عن أي عنصر مشبوه، ورابعاً إلزام جميع أصحاب المحال التجارية بوضع كاميرات مراقبة في أماكن عملهم.

وأكد المجلس الوزاري، أن العمليات الإرهابية التي شهدتها العاصمة في الساعات الماضية تهدف إلى زعزعة الأمن والسلم المجتمعي، وسيتم اتخاذ إجراءات مشددة ووضع خطط أمنية من شأنها أن تضع حدّاً لمثل هذه الأعمال التخريبية التي تهدّد الأمن العام في البلاد، وستتم إعادة النظر بالقيادات الأمنية التي شهدت قطعاتها خروقات أمنية، وستكون هناك محاسبة لمن يثبت تقصيره في أداء مهامه الأمنية.

ووجه القائد العام للقوات المسلحة، القيادات الأمنية كافة بأن تكون خططهم الأمنية والإجراءات المتبعة ملائمة مع الوضع الذي يشهده البلد، وألا تقتصر مهامهم على ردّ الفعل للحدث بعد وقوعه.

ووجه الكاظمي، بإعادة توزيع مساحات العمل للأجهزة الأمنية والاستخبارية، مشدداً على ضرورة تفعيل الجهد الاستخباري، وأن يكون دوره أساسياً في المواجهات الأمنية، وفي ملاحقة المجاميع الإرهابية وعصابات الجريمة.

ترشيحات:

العراق يوضح تفاصيل إحباط هجوم بالمسيرات وتطور تأمين الأجواء

المركزي العراقي يرفع تخصيصات مبادرته للمشاريع الصغيرة والمتوسطة تريليون دينار

العراق يتحرك لفرض ضرائب على شركات مواقع التواصل الاجتماعي