TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال الكويتية" تصدر 3 قرارات تأديبية ضد شركات

"أسواق المال الكويتية" تصدر 3 قرارات تأديبية ضد شركات
هيئة أسواق المال الكويتية
تحصيلات
TAHSSILAT
-3.12% 43.50 -1.40
كامكو
KAMCO
1.19% 102.00 1.20

الكويت – مباشر: أصدرت هيئة أسواق المال الكويتية اليوم الاثنين 3 قرارات، اثنين منها تأديب ضد شركتين، ورئيس مجلس إدارة، وفق بيان.

قرر مجلس التأديب توقيع عقوبة غرامة 5 آلاف دينار ضد شركة كفيك للوساطة المالية مخالفتها قواعد أموال العملاء وأصولهم.

وطبقاً للبيان، فقد أنشأت "كفيك" محفظة استثمارية للأوراق المالية لدى شركة وتجديدها لهذا العقد بتاريخ 23 مارس الماضي على الرغم من حصولها على ترخيص من الهيئة بتاريخ 8 نوفمبر 2018؛ لممارسة نشاط مدير محفظة استثمارية.

وثانيا، قرر مجلس التأديب عقوبة غرامة بواقع ألفي دينار ضد كلا من شركة تصنيف وتحصيل الأموال، وعبدالله مشاري الحميضي بصفته رئيس مجلس إدارة الشركة؛ لمخالفتهم قواعد الإفصاح والشفافية وحوكمة الشركات.

ويأتي ذلك لقيام الشركة بعقد عدد من اجتماعات مجلس الإدارة بذات أوقات انعقاد جلسات التداول في البورصة، مما يخالف ما هو منصوص عليه في المادة (1 – 3– 3) من الكتاب العاشر (الإفصاح والشفافية) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاتهما.

وبشأن مخالفة رئيس المجلس فتأتي لعدم توافر أية خطط معتمدة من قبل مجلس الإدارة لإطفاء خسائر الشركة المتراكمة والتي بلغت قيمتها 21.08 مليون دينار، والتي تمثل ما نسبته حوالي (73%) من رأسمالها وذلك وفقاً لبيانات الشركة المالية للفترة المنتهية بتاريخ 31 مارس 2021.

وأخيرا أعلنت هيئة أسواق المال الكويتية بأنه تم إصدار ترخيص صندوق كامكو للسوق النقدي بتاريخ الأمس، وذلك لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد.

ترشيحات:

"أجيليتي": صدور حكم أول درجة لصالح مدير عام "الصناعة" في 3 دعاوى قضائية

"آسيا كابيتال": لجنة الاستثمار توافق على استرداد وحدات بـ1.52 مليون دينار

"ريم" تعلن آخر تطورات دعوتين قضائيتين ضد الشركة

بورصة الكويت تعلن إتمام المراجعة السنوية للشركات المدرجة