TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محمد بن راشد يفتتح قمة أسبوع أبوظبي للاستدامة

محمد بن راشد يفتتح قمة أسبوع أبوظبي للاستدامة
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة حاكم دبي

أبوظبي ـ مباشر: افتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء حاكم دبي، صباح اليوم، قمة أسبوع أبوظبي للاستدامة في مركز المعارض بإكسبو دبي 2020.

وقال سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في كلمة الافتتاح الرئيسية، إن الإمارات حريصة على اغتنام الفرص الاقتصادية للتحول في قطاع الطاقة من خلال تشجيع الشراكات الاستراتيجية الشاملة، بحسب بيان صحفي.

وأشار إلى أن نجاح إكسبو 2020 دبي باستضافة العالم في ظل هذه الجائحة العالمية هو حقاً إنجاز كبير ومتميز في حد ذاته.

وأوضح الجابر أن الإمارات موطن لثلاث من أكبر محطات الطاقة الشمسية وأقلها تكلفة في العالم بجانب تبني مسار منخفض الكربون لتحقيق نمو اقتصادي مستدام.

وأضاف الجابر أن الإمارات ستتبع نهجاً عملياً في (COP28) لتحقيق التقدم المطلوب وسيكون مؤتمراً شاملاً يحتوي الجميع.

وتابع بأنه يجب أن نبحث عن الحلول عند أصحاب الخبرة العملية في مجالات الطاقة، وأن ندرك دائماً أن هدفنا هو خفض الانبعاثات، وليس خفض معدلات النمو والتقدم.

انطلقت اليوم فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل 2022 ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة، وتستمر أحداث المنصة التي تستضيفها شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" إلى يوم 19 يناير الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بالشراكة مع دائرة الطاقة في أبوظبي وشركة نيوم للكهرباء والماء.

وتجمع القمة قادة الفكر في القطاع بهدف مناقشة مواضيع طاقة المستقبل والاستدامة، حيث تتناول سلسلة الفعاليات التي تنظمها التحديات العالمية والوسائل التي يمكن للعالم أن يتبناها من أجل بناء مستقبل مستدام.

وتستضيف نسخة عام 2022 من القمة العالمية لطاقة المستقبل 7 دول تعرض من خلال أجنحتها تقنيات الطاقة النظيفة والاستدامة.

وتقدم القمة منصة تسهم في التواصل وإبرام الشراكات بين الأسواق الناشئة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا من جهة، والمستثمرين في مجال التكنولوجيا من أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا من جهة أخرى.

ترشيحات:

سهم جي إف إتش يرتفع 3.12 % تزامناً مع اعلان إطلاق شركة جديدة