TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

راميدا تعلن سعر وموعد إطلاق أول دفعة من المستحضر الدوائي المضاد للفيروسات

راميدا تعلن سعر وموعد إطلاق أول دفعة من المستحضر الدوائي المضاد للفيروسات
البورصة المصرية
راميدا
RMDA
-4.60% 2.49 -0.12

القاهرة - مباشبر: أعلنت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية "راميدا"، أنها بدأت إنتاج المستحضر الدوائي Molnupiravir Rameda المضاد للفيروسات، بعد حصولها على التراخيص اللازمة من هيئة الدواء المصرية. 

وقالت في بيان لبورصة مصر اليوم، إن الدواء قامت بتطويره شركة "ميرك" الأمريكية وهو عقار مضاد للفيروسات يتم تناوله عن طريق الفم ومعتمد لعلاج إصابات البالغين بفيروس (كوفيد – 19).

وأضافت: "حصلت نسخة الدواء الذي تقوم بإنتاجه شركة "ميرك" الأمريكية على اعتماد هيئة الدواء والغذاء الأمريكية للاستخدام الطارئ، وترخيص الوكالة التنظيمية للأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في بريطانيا، وذلك لعلاج الإصابات الخفيفة والمتوسطة بفيروس كورونا للبالغين المعرضين بصورة كبيرة لخطر تطور حدة الإصابة.

وتقوم شركة راميدا بتنسيق خطط إنتاجها مع هيئة الدواء المصرية ووزارة الصحة لضمان تلبية احتياجات السوق من هذا الدواء في الوقت المناسب على الوجه الأكمل.

وتعتزم راميدا إطلاق أول دفعة من دواء Molnupiravir Rameda قبل نهاية الربع الأول من هذا العام بسعر 625 جنيه للعبوة التي تحتوي على 40 كبسولة بتركيز 200 ملليجرام، وهو التركيز المعتمد من هيئة الدواء والغذاء الأمريكية والوكالة التنظيمية للأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في بريطانيا.

وأشارت، إلى أنها على أتم الاستعداد لإنتاج الدواء بتركيزات أعلى في الوقت المناسب.

وأوضح عمرو مرسي العضو المنتدب لشركة راميدا، أن إقدام الشركة على إنتاج مستحضر Molnupiravir Rameda، يعد خطوة استراتيجية في مسارها المستمر لدعم الدولة في مكافحة وباء (كوفيد – 19)، مشيراً إلى أن هذا المستحضر سلاحاً دوائياً إضافياً مهماً لمحاربة الوباء إلى جانب أدوية الشركة الأخرى المضادة للفيروسات التي ساهمت بنسبة 12% في إجمالي الإيرادات خلال أول تسعة أشهر من عام 2021.

وأضاف مرسي، أن إضافة مستحضر Molnupiravir Rameda إلى محفظة راميدا سيثمر عن التوسع بحصتها في سوق الأدوية المضادة للفيروسات سريع النمو.

ولفت مرسي إلى نمو إيرادات قطاع المبيعات المحلية من الأدوية المضادة للفيروسات إلى 230 مليون جنيه تقريباً خلال فترة الإحدى عشر شهراً المنتهية في 30 نوفمبر 2021 بحسب مؤسسة (IQVIA) الدولية للمعلومات الدوائية، فضلاً عن الإيرادات المرتفعة المتوقعة التي سيجنبها قطاعي المناقصات والتصدير من تلك الأدوية.

وحققت راميدا أرباحاً بلغت 106.62 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 68.16 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 852.48 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 672.858 مليون جنيه إيرادات خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت أرباح الشركة 107.58 مليون جنيه خلال فترة التسعة أشهر مقابل أرباح بقيمة 69.19 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح راميدا ترتفع 56% خلال 9 أشهر