تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انطلاق فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل في أبوظبي اليوم

انطلاق فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل في أبوظبي اليوم
القمة العالمية لطاقة المستقبل 2022 ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة

أبوظبي - مباشر: انطلقت اليوم فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل 2022 ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة، وتستمر أحداث المنصة التي تستضيفها شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" إلى يوم 19 يناير الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بالشراكة مع دائرة الطاقة في أبوظبي وشركة نيوم للكهرباء والماء.

وتجمع القمة قادة الفكر في القطاع بهدف مناقشة مواضيع طاقة المستقبل والاستدامة، حيث تتناول سلسلة الفعاليات التي تنظمها التحديات العالمية والوسائل التي يمكن للعالم أن يتبناها من أجل بناء مستقبل مستدام، بحسب بيان صحفي.

وتستضيف نسخة عام 2022 من القمة العالمية لطاقة المستقبل 7 دول تعرض من خلال أجنحتها تقنيات الطاقة النظيفة والاستدامة.

وتقدم القمة منصة تسهم في التواصل وإبرام الشراكات بين الأسواق الناشئة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا من جهة، والمستثمرين في مجال التكنولوجيا من أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا من جهة أخرى.

وتنظم القمة العالمية لطاقة المستقبل 2022 أكثر من 200 جلسة تركز على موضوعات التنمية المستدامة وتحديات تغير المناخ، ويأتي على رأسها معرض الطاقة الذي يستضيف العارضين في قطاع الطاقة المتجددة، وفعاليات أخرى متنوعة.

 يذكر أنه أعلن المجلس الأطلسي، خلال ديسمبر 2021 انعقاد الدورة السادسة من منتدى الطاقة العالمي حضورياً يومي 15 و16 يناير 2022 في أبوظبي، تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، وذلك على هامش فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة.

ويعتمد منتدى الطاقة العالمي 2022 على زخم المشاركة غير المسبوقة التي شهدها منتدى 2021 الافتراضي، والذي انعقد افتراضياً بسبب جائحة "كوفيد 19"، مستفيداً من قدرات المجلس الأطلسي الاستثنائية في استخدام الأدوات والمنصات الرقمية المبتكرة للجمع بين القيادات والمؤثرين من جميع أنحاء العالم.

وتعد القمة حدث ريادة الأعمال العالمي السنوي الذي يهتم بصناعة الطاقة المتجددة والذي أصبح أكثر أهمية مقارنة بأي وقت مضى، فبعد مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي 2021 «COP26» حيث من المتوقع أن تضع الاقتصادات العالمية خططاً للقضاء على انبعاثات الكربون، وستتيح القمة الفرصة لأكثر العقول ذكاءً في هذا المجال، أن تلتقي وتتبادل الأفكار وتستعرض الابتكارات التي ستدعم تنمية مستقبل مستدام.

وتأتي القمة العالمية لطاقة المستقبل في توقيت مثالي، خاصة أن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بدأت تتبنى أنواعاً مختلفة من مصادر الطاقة، لقيادة المنطقة في مهمة استخدام مصادر الطاقة المتجددة، حيث التزم بالفعل عدد من دول المنطقة ببناء المشاريع الرئيسية للبنية التحتية والتي ستعمل بشكل كبير على تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري مع ظهور مشاريع إنتاج الهيدروجين الأخضر كتتويج لهذه الجهود.

وقال سهيل المزروعي خلالفعاليات النسخة الافتراضية لمعرض الشرق الأوسط للطاقة 2021، في 17 مايو/أيار 2021 إن دولة الإمارات العربية المتحدة تعتبر من الدول الرائدة عالمياً في الاعتماد على الطاقة المتجددة رغم أنها معروفة باحتياطاتها النفطية الكبيرة ولا تزال سبّاقة في انتهاج أفضل الممارسات العالمية في قطاع الطاقة جنباً إلى جنب مع آخر التطورات التكنولوجية العالمية.

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. كيف تتنقل في أبوظبي بتاكسي ذاتي القيادة مجاناً؟

فيديوجرافيك.. 6 قطاعات تجذب استثمارات أجنبية للإمارات خلال 3 سنوات