تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مقابلة..الرئيس التنفيذي لـ"الحكير": نستهدف إطلاق برنامج ولاء العملاء بنهاية 2022

مقابلة..الرئيس التنفيذي لـ"الحكير": نستهدف إطلاق برنامج ولاء العملاء بنهاية 2022
الرئيس التنفيذي لشركة فواز الحكير وشركاه، مروان مكرزل
الحكير
4240
-0.57% 13.86 -0.08

مباشر - بدور الراعي: قال الرئيس التنفيذي لشركة فواز الحكير وشركاه، مروان مكرزل في مقابلة لـ"مباشر"، إن الشركة تستهدف إنفاق زيادة رأس المال البالغة مليار ريال سعودي في تعزيز المركز المالي وإنشاء الأساس الذي يمكن من خلاله دفع التوسع الاستراتيجي طويل الأجل.

وأضاف مكرزل في مقابلة مع "مباشر" أن الشركة تعتزم توظيف العائدات من إعادة هيكلة رأس المال في تسديد جزء من ديون الشركة؛ مما سيؤدي إلى تخفيف أعباء خدمة الدين، والاستفادة من التمويل الإضافي لدعم خطط التوسع ودراسة المشاريع الجديدة على الصعيد الرقمي على وجه التحديد

وتابع الرئيس التنفيذي لـ"الحكير" أن الشركة تقوم بتطوير خدمة العملاء الرقمي وتستهدف خطط لإطلاق برنامج ولاء العملاء بحلول الربع الرابع من العام المالي 2022؛ بما يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية.

وذكر الرئيس التنفيذي أن الشركة أضافت 36 علامة تجارية جديدة منذ الاستحواذ على منصة "فوغا كلوسيت"؛ إذ عملت على ترحيل العلامات التجارية إلى المنصة، مشيراً إلى أن الشركة تخطط لمواصلة تنويع عروض العلامات التجارية على المنصة.

وتابع مروان أن "الحكير" أطلقت 19 متجراً للعلامات الأحادية عبر الإنترنت؛ ما سيدعم نمو المبيعات الإلكترونية في كافة الأسواق.

وأكد أن المجموعة تركز خلال هذا العام على رفع الإيرادات من المبيعات وتوسيع هوامش الربحية، مؤكداً قدرة الشركة على تحقيق أرباح وقيمة مستدامة وطويلة الأجل للعملاء والمستثمرين.

وتابع الرئيس التنفيذي: "شهدنا انتعاشاً قوياً في المبيعات تجاوز مستويات ما قبل الجائحة؛ وهو ما أتاح تحقيق أرباح للربع الثاني على التوالي؛ بدعم من استراتيجيتنا التشغيلية المطورة".

وتوقع أن تحقق الشركة مستهدفاتها للإيرادات والأرباح للسنة المالية 2022 (قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك)، خاصة بعدما أظهرت تجارة التجزئة في المملكة العربية السعودية تحقيق بوادر تعافٍ إيجابية من الجائحة، متوقعاً تحقيق أداء جيد طوال الفترة المتبقية من العام

وعلى صعيد تأثر الشركة بجائحة كورونا في الفترة الماضية؛ أكد "مكرزل" أن تجارة التجزئة كانت من بين القطاعات الأكثر تضرراً جراء الجائحة؛ حيث أثرت عمليات الإغلاق والتباعد الاجتماعي والقيود المفروضة على التنقل بشكل مباشر على مبيعات التجزئة والأغذية والمشروبات، كما أن التحول السريع نحو التجارة الإلكترونية جعل من اعتماد نهج متعدد القنوات ضرورة ملحة للشركات.

وتابع: "على الرغم من الظروف الصعبة جراء الجائحة، قررنا اغتنام هذه الفرصة لتكثيف جهودنا في إعادة هيكلة شبكة متجرنا ومحفظة علامتنا التجارية، تحسين وزيادة أعمال التجارة الإلكترونية لدينا، وتسريع التحول الرقمي". 

ولفت إلى أن تلك الاستراتيجية أثبتت نجاحها نظراً لأننا كنا أكثر استعداداً للاستفادة من الانتعاش التدريجي في النشاط الاقتصادي وعودة الإنفاق الاستهلاكي؛ مما سيدعم انتعاش تجارة التجزئة؛ وهو ما اتضح في نتائجنا للنصف الأول من السنة المالية 2022.

وعلى صعيد التوسعات المستقبلة للشركة أكد الرئيس التنفيذي أن المجموعة تعمل على تكثيف شبكة متاجرها ووجودها عبر الإنترنت في مواقع دولية مختارة، على وجه التحديد في رابطة الدول المستقلة ومصر، كما أحرزت تقدماً في خططها للخروج من أسواق الولايات المتحدة والبلقان

وبين مكرزل أن المجموعة نتواجد حالياً في 10 دول إلى جانب المملكة العربية السعودية؛ وتواصل الشركة توسيع وتنويع أعمالها في المملكة.

وتابع أن حصة المجموعة في في "فوغا كلوسيت" ستعمل على زيادة تواجد علاماتنا التجارية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ حيث أحرزت المجموعة تقدماً جيداً في، إضافة المزيد من العلامات التجارية إلى المنصة هذا العام.

وتابع أن "المجموعة عملت على تنويع هذه الفئات وتأمين علامات تجارية جديدة لتعزيز محفظتها الاستثمارية حيث أضافت هذا العام عدداً من العلامات الجديدة، والتي تشمل صب واي، فلاينغ تايغر، ألو يوجا، فناك دارتي، ديكاتلون وغيره؛ مبيناً أن الشركة تعمل على تعزيز انتشارها مع شركة ألف، الموزع المتميز لمنتجات أبل، مع خطط لرفع عدد منافذ البيع في المملكة هذا العام والعام المقبل".

وأكد مكرزل أن اتفاقية الامتياز التي تم توقيعها مع "صب واي" شهادة أخرى على أن الحكير هي الشريك المفضل للعلامات التجارية العالمية الراغبة في دخول السوق السعودي أو التوسع فيه، مبيناً أن تلك الاتفاقية ستعزز التزامها الاستراتيجي بالتحول إلى الكيان التجاري الرائد المرتبط بتوفير أسلوب حياة عصري في المملكة، مع تنويع وتوسيع محفظة علاماتها التجارية في قطاع الأغذية والمشروبات ومنافذ بيعها.

 وأوضح أن جهود الاستحواذ على امتيازات جديدة في مجال مطاعم الوجبات السريعة مثل "صب واي" تتماشى مع التزامها بالتحول إلى شركة متعددة القنوات تركز على التوسع والتكيف السريع مع قدرات البيع عبر الإنترنت.

وأوضح أن المجموعة في وضع جيد لتنمية شبكة "صب واي" الحالية المتشكلة من 210 مطاعم في المملكة، مشيراً إلى أنها تخطط لإضافة 145 فرعاً جديداً على الأقل خلال السنوات الست المقبلة.

ترشيحات:

"الحكير" تتقدم لهيئة السوق السعودية بطلب للموافقة على إعادة هيكلة رأس المال

"الحكير" تعدل توصيتها بتخفيض رأس المال لإطفاء الخسائر المتراكمة

"الحكير" توقع اتفاقيتي امتياز تجاري مع "صب واي" العالمية و"سيكريتس" اللبنانية

"الحكير" توصي بتحفيض رأس المال 46% لإطفاء الخسائر.. وزيادته بمليار ريال