تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية: هناك فرص واعدة أمام شركات السيارات اليابانية للاستثمار بمصر

المالية: هناك فرص واعدة أمام شركات السيارات اليابانية للاستثمار بمصر
وزير المالية خلال لقائه بالسفير الياباني الجديد بالقاهرة

القاهرة - مباشر: أكد محمد معيط وزير المالية، حرص جميع أجهزة الدولة على تهيئة كل السبل لتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتذليل أى عقبات قد تُواجه المستثمرين؛ بما يُسهم فى توطين الصناعة، وتعظيم قدراتنا الإنتاجية، وتوسيع القاعدة التصديرية، على النحو الذى يُساعد فى دفع حركة النمو الاقتصادى، وتوفير المزيد من فرص العمل.

وقال محمد معيط، خلال لقائه مع السفير اليابانى الجديد بالقاهرة أوكا هيروتشى، إن هناك فرصًا واعدة أمام شركات صناعة السيارات اليابانية للاستثمار بمصر خاصة في مجال تصنيع السيارات الكهربائية، على ضوء ما تقدمه الدولة من دعم للتحول إلى استخدام وسائل النقل الحديثة والصديقة للبيئة، وفقًا لبيان صادر اليوم الاثنين.

وأعرب الوزير، عن تقدير الجانب المصري للدعم الذي تقدمه اليابان لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل، وكذلك التعاون في مجال تطوير التعليم من خلال تجربة المدارس والجامعة اليابانية، لافتًا إلى أن القيادة السياسية تُولي اهتمامًا كبيرًا بالصحة والتعليم؛ باعتبارهما ركيزتين أساسيتين لتحقيق التنمية البشرية.

ومن جهته، قال السفير اليابانى الجديد بالقاهرة أوكا هيروتشى، "إن الوضع فى مصر تغير تمامًا مقارنة بما رأيته خلال زيارتي السابقة منذ ٤٠ عامًا، حيث نشهد الآن عملية تحديث كبرى تشمل كل مناحي الحياة فى مصر".

 وأكد أن مصر تُعد عنصرًا مهمًا للاستقرار في المنطقة إقليميًا وقاريًا، وأن اليابان حريصة على التعاون مع مصر؛ بما ينعكس إيجابيًا على جهود دعم التنمية الإقليمية والقارية.

وأضاف أن هناك شركات يابانية جديدة قررت ضخ استثمارات فى مصر خلال الفترة المقبلة؛ للاستفادة من مناخ أداء الأعمال والاستثمار الجاذب، والمحفز.

وأكد تلقيه عدة رسائل إيجابية من مجتمع الأعمال والمستثمرين اليابانيين في مصر عن تطبيق منظومة التسجيل المسبق للشحنات "ACI" بالمنافذ الجمركية بالموانئ البحرية.