تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ" تبريد" الإماراتية توقع اتفاقية استحواذ في مسقط بقيمة 65.4 مليون درهم

تابعة لـ" تبريد" الإماراتية توقع اتفاقية استحواذ في مسقط بقيمة 65.4 مليون درهم
الشركة الوطنية للتبريد المركزي "تبريد"

أبوظبي ـ مباشر: أعلنت الشركة الوطنية للتبريد المركزي "تبريدعن دخولها عبر شركتها التابعة "تبريد عمان المحدودة"، في اتفاقية مع شركة الموج مسقط للاستحواذ على محطة تبريد المناطق، وما يرتبط فيها من أصول؛ وذلك مقابل 65.4 مليون درهم، بالإضافة إلى مصاريف إتمام الصفقة.

وبينت الشركة أن المحطة تعد المزود الحصري لخدمات تبريد المناطق لمشروع الموج التطويري في العاصمة العمانية مسقط، بحسب بيان صحفي.

وقال عادل الواحدي المدير المالي التنفيذي للشركة الوطنية للتبريد المركزي "تبريد"، إن هناك فرصاً واعدة تحت الدراسة فيما يتعلق بالاستحواذات الجديدة داخل الإمارات، وفي أسواق السعودية والهند ومصر.

وأضاف أن شركة تبريد قد طرحت سندات بـ 500 مليون دولار في شهر أكتوبر الماضي، بينما الإصدارات المقبلة فهذا يتوقف عند تطورات السوق.

وأوضح أن الاستهلاك والطلب على التبريد قد تأثر بنسب ضئيلة في أعقاب الجائحة، ولكن مع نهاية العام الماضي عادت المستويات للارتفاع، والآن باتت تسجل نمواً جيداً، والأرقام مبشرة.

وارتفعت أرباح شركة "تبريد" بنسبة 5 بالمائة، إلى 388 مليون درهم بنهاية التسعة أشهر الأولى 2021، مقارنة بأرباح قدرها 370.4 مليون درهم خلال الفترة نفسها من عام 2020.

وأشارت الشركة في بيان لسوق دبي المالي، إلى أن ارتفاع الأرباح خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الماضي يعود إلى ارتفاع الإيرادات بنسبة 16% مقارنة بالفترة نفسها من العام2020.

وارتفع الربح من العمليات المتوقفة إلى 80.2 مليون درهم مقابل 20.6 مليون درهم خلال التسعة أشهر الأولى 2020.

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. كيف تتنقل في أبوظبي بتاكسي ذاتي القيادة مجاناً؟

فيديوجرافيك.. 6 قطاعات تجذب استثمارات أجنبية للإمارات خلال 3 سنوات