تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التموين" تصدر بياناً توضحياً بشأن تصريحات "المصيلحي" عن دمغ الذهب

"التموين" تصدر بياناً توضحياً بشأن تصريحات "المصيلحي" عن دمغ الذهب
علي المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية

 

القاهرة - مباشر: قالت وزارة وزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه تم اجتزاء تصريح علي المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية بخصوص المنظومة الجديدة لدمغ المشغولات الذهبية باستخدام الليزر الجاري الإعداد لها للعمل بدلًا عن الوسيلة المتبعة الآن التقليدية بالقلم، وأن مصلحة الدمغة والموازين عندما تبدأ في استخدام المنظومة الجديدة لن تعود إلى استخدام الدمغة التقليدية مرة أخرى.

وأضافت الوزارة في بيان اليوم، أن هذا ليس له علاقة بمقتنيات جموع المستهلكين من الذهب المدموغ سابقًا من خلال المصلحة بالدمغة التقليدية المعترف بها يضاً حيث كان ومازال جاري العمل بها لحين تغير العمل في المصلحة بالأساليب الجديدة.

وتابعت: "مع الاعتبار أن المشغولات الذهبية بالدمغات القديمة التي بحوزة التجار والمستهلكين تعتبر سارية كما هي ومعتمدة من قبل المصلحة ولا تستدعي أي إجراء عليها".

وأشارت، إلى أن تغيير النظام المعمول به وتغير طابعاته من أحرف قديمة إلى حديثة على مر السنوات السابقة يعتبر شبه تراث تحتفظ به مصلحة الدمغة والموازين علي مر السنين، إنما التحديث ومواكبة التطور التكنولوجي في الصناعة وأيضاً في استخدام طرق حديثة للدمغ يعتبر إضافة وتطور نوعي مطلوب للمزيد من الدقة وأحكام الرقابة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات

وزير البترول يتفقد عدداً من المشروعات الاستراتيجية الجديدة بمحافظة السويس

مطار الأقصر يستقبل أولى رحلات شركة "أيبيريا" الإسبانية

مصر وبريطانيا تؤكدان الالتزام بتعزيز جهود مواجهة تغير المناخ

السيسي يدعو إلى صياغة استراتيجية أفريقية لتجفيف منابع تمويل الإرهاب

بمشاركة كبرى الشركات.. مصر تقيم معرضاً للذهب والمجوهرات