تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لتطوير حل النزاعات الجماعية.. "الشيوخ" المصري يناقش مشروع قانون العمل "الأحد"

لتطوير حل النزاعات الجماعية.. "الشيوخ" المصري يناقش مشروع قانون العمل "الأحد"
صورة أرشيفية لمجلس الشيوخ المصري

القاهرة - مباشر: يستأنف مجلس الشيوخ المصري برئاسة المستشار عبدالوهاب عبد الرازق، غدا الأحد، وعلى مدار يومين، جلساته لاستكمال مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن قانون العمل.

ويصادق المجلس غدا على مضابط الجلسات السابقة، فيما يستأنف مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية لمشروع قانون العمل، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم السبت.

ويواصل المجلس بعد غد مناقشة التقرير ذاته، وما يستجد على جدول أعمال المجلس.

وكان مجلس الشيوخ قد وافق خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية لمشروع القانون، على عدد من مواد مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون العمل الجديد.

ويهدف مشروع القانون إلى معالجة السلبيات التي أسفر عنها التطبيق العملي لقانون العمل الحالي رقم 12 لسنة 2003 وتعديلاته، والتي وصلت حد الاختلال في التوازن بين مصالح طرفي العملية الإنتاجية، وتحقيق التوازن والعدالة بين طرفي علاقة العمل وإرساء مبدأ ربط الأجر بالإنتاج لطمأنة المستثمر الوطني والأجنبي وتحفيز العاملين على بذل الجهد لتعظيم إنتاجيته.

كما يهدف القانون، إلى وضع تنظيم قانوني منضبط ودقيق لمزاولة عمليات التدريب والاهتمام به كأساس للتقدم، ومسايرة التطور والحداثة في ميدان العمل لتتلاءم مع المتغيرات الاجتماعية والاقتصادية التي مرت بها مصر في الفترة الأخيرة، وتطوير وسائل حل النزاعات العمالية الجماعية بالطرق الودية لتتناسب مع التطور في مستويات وأشكال تلك النزاعات.