TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حاكم دبي يتفقد جسر "إنفينيتي": سنواصل الاستثمار بالبنية التحتية الداعمة للتنمية

حاكم دبي يتفقد جسر "إنفينيتي": سنواصل الاستثمار بالبنية التحتية الداعمة للتنمية
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

دبي - مباشر: أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن مشاريع البنية التحتية تعد من الركائز الأساسية لمسيرة التطوير الشاملة في دبي و تعتبر من الأولويات التي توليها حكومة الإمارة أهمية قصوى في ضوء أثر تلك المشاريع في دعم توجهات التنمية الشاملة والمستدامة ودفع عجلة التطوير الاقتصادي وتلبية متطلبات المجتمع وإمداده بأفضل الخدمات.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الخميس، إن قطاع الطرق والنقل قطاع حيوي يدعم النمو الاقتصادي والرفاه الاجتماعي ومستمرون في الارتقاء به وتجاوزت استثماراتنا فيه 140 مليار درهم على مدار السنوات الخمس عشرة الماضية، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وتابع، أن البنية التحتية القوية تخدم المجتمع وتعزز تنافسيتنا العالمية وتوسع فرص النمو، على أن يبقى هدفنا الأساسي توفير البيئة الداعمة للأعمال وأفضل نوعيات الحياة للمواطنين والمقيمين وكل من يقصد دبي زائرا مكرما.

جاء ذلك خلال تفقد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، جسر إنفينيتي الجديد المقام بالقرب من نفق الشندغة في دبي.

ويتمثل الجزء الحالي من مشروع محور الشندغة الذي تقدر تكلفته الإجمالية بنحو خمسة مليارات و300 مليون درهم يتضمن تطوير 15 تقاطعا بطول 13 كيلومترا، ونظرا لضخامته، تم تقسيمه إلى خمس مراحل، وبلغت نسبة الإنجاز في مجمل المشروع 85 بالمائة.

ويتوقع الانتهاء منه في النصف الثاني من العام الجاري، ويخدم المحور منطقتي ديرة وبر دبي، وعددا من المشاريع التطويرية مثل جزر ديرة، وواجهة دبـي البحرية، ومدينة دبـي الملاحية، وميناء راشد، ويقدر عدد السكان الذين يخدمهم المشروع بمليون نسمة، ويسهم تطوير المحور في تقليل زمن الرحلة من 104 دقائق إلـى 16 دقيقة بحلول عام 2030، وتقدر قيمة الوفر من تقليل زمن الرحلة 45 مليار درهم على مدى 20 عاما.

ويلبي جسر "إنفينيتي" متطلبات النمو، ويسهم في تعزيز الربط بين منطقتي ديرة وبر دبي، بسعة ستة مسارات في كل اتجاه، إضافة إلى مسار مشترك للمشاة والدراجات الهوائية، ليرتفع إجمالي عدد المسارات على خور دبي من 48 مسارا إلى 60 مسارا، وتبلغ الطاقة الاستيعابية للجسر الجديد 24 ألف مركبة في الساعة في الاتجاهين.

ويعد محور الشندغة أحد أهم المشاريع الاستراتيجية التي تنفذها هيئة الطرق والمواصلات في دبي، ويتضمن 11 مرحلة وبدأ تنفيذه عام 2016، وسينتهي العمل في جميع مراحله فـي 2027، وفقا للتطور العمراني في المنطقة.