TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يؤكد دعم مصر إصدار تأشيرة موحدة للاتحاد الأفريقي: لكنه متقدم جداً

السيسي يؤكد دعم مصر إصدار تأشيرة موحدة للاتحاد الأفريقي: لكنه متقدم جداً
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، دعم بلاده لأي شكل من أشكال تطوير التعاون مع الأشقاء في إفريقيا، ردا على سؤال حول إمكانية إصدار تأشيرة موحدة للاتحاد الإفريقي على غرار الاتحاد الأوروبي، على هامش منتدى شباب العالم.

وقال الرئيس السيسي - خلال لقائه مع الصحفيين الأجانب على هامش فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة المنعقدة بمدينة شرم الشيخ - اليوم الخميس، إنه خلال رئاسة مصر للاتحاد الافريقي حرص على التحرك في مختلف الشواغل التي كانت متواجدة مثل الحديث عن البنية الأساسية القارية واتفاقية التجارة الحرة الإطارية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ولفت السيسي، إلى أن موضوع "التأشيرة" متقدم جدا، نظرا لأن النظم والآليات في دول الاتحاد الأوروبي تستطيع تيسير هذا الأمر بشكل كبير.

وأشار السيسي، إلى أن مصر تتعاون حاليا مع مجموعة من المفوضيين من الأشقاء في إفريقيا، حتى يكون مؤتمر المناخ، الذي ستستضيفه مصر، فرصة للحديث عن أكثر الدول تضررا وأكثرها حاجة للدعم من أجل تجاوز الأضرار الناجمة عن المناخ.

وصرح السيسي عن الوضع الداخلي: "هذه البلد.. لسنا نحن الذين نحافظ عليه فقط لكن الله أيضا يحفظها"، مؤكدا أن الأوضاع في مصر تسير من حسن إلى أحسن، حيث إن الدولة تعمل في مسار البناء والتعمير من أجل تحقيق "الحلم".