TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"العالمية القابضة" توافق على صفقة البيع والشراء من"رأس الخيمة للاستثمار"

تابعة لـ"العالمية القابضة" توافق على صفقة البيع والشراء من"رأس الخيمة للاستثمار"
"أسمنت رأس الخيمة للاستثمار"

أبوظبي ـ مباشر: وافقت شركة "ابيكس القابضة" التابعة للشركة "العالمية القابضة"، على صفقة بيع وشراء حصص فيها من قبل شركة "أسمنت رأس الخيمة للاستثمار"؛ حيث تخضع إتمام الصفقة للموافقات التنظيمية.

وبموجب هذه الصفقة، ستحصل شركة "أسمنت رأس الخیمة للاستثمار" على كامل أسهم الشركة العالمية القابضة و"شیمیرا للاستثمار" في شركة "ابیكس القابضة"، مقابل إصدار سندات إلزامية قابلة للتحويل إلى أسهم في الشركة.

وقال "أحمد علي النعيمي"، المدير العام لشركة "أسمنت رأس الخیمة للاستثمار"، إن الصفقة ستوفر فرصة حقيقية لتعزيز الأداء المالي للشركة من خلال المركز المالي القوي لشركة "ابیكس" والذي سينعكس على الأعمال الناتجة، بحسب بيان للشركة.

واعتمد مجلس إدارة شركة أسمنت رأس الخيمة للاستثمار خلال اجتماعه في وقت سابق، عقد بيع وشراء الحصص في شركة "إيبيكس القابضة".

ووفقاً لبيان الشركة على سوق أبوظبي المالي، اعتمد مجلس الإدارة عقد إصدار سندات إلزامية التحول إلى أسهم، كمقابل للاستحواذ على شركة "إيبيكس".

وأعلنت شركة أسمنت رأس الخيمة للاستثمار مطلع يناير 2022 أن مجلس إدارتها سينظر في اعتماد عقد بيع وشراء الحصص في شركة "إيبيكس" القابضة، خلال اجتماعه 11 يناير 2022.

وأشارت إلى أن مجلس إدارتها سيناقش أيضاً، إصدار سندات إلزامية التحول إلى أسهم كمقابل للاستحواذ على شركة "إيبيكس".

وأعلنت شركة أسمنت رأس الخيمة للاستثمار، خلال ديسمبر 2021، تفاصيل بشأن صفقة الاستحواذ على شركة "إيبيكس".

ترشيحات

الإمارات تقدم 33.5 ألف جرعة من لقاح ضد "كورونا" خلال 24 ساعة

دبي تستقطب مجموعة "تسانجس" من هونج كونج