TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء العراقي يوجه بوضع آلية مناسبة للتجديد الحضري لمحافظة النجف

رئيس الوزراء العراقي يوجه بوضع آلية مناسبة للتجديد الحضري لمحافظة النجف
رئيس الوزراء العراقي خلال اجتماع موسّع مع الدوائر الخدمية بمحافظة النجف الأشرف

مباشر: كشف رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، عن صدور توجيهات بالمباشرة في وضع آلية مناسبة للتجديد الحضري لمحافظة النجف الأشرف والمدينة القديمة، الذي توقف تنفيذه منذ عام 2010، والإسراع باختيار شركة استشارية عالمية لتدقيق البيانات والدراسات، وتقديم التوصيات بشأنها.

وقال الكاظمي، خلال اجتماعه الموسّع مع الدوائر الخدمية بمحافظة النجف الأشرف، إنه وجه بأن يقوم البنك المركزي بتوفير المبالغ المخصصة للتنفيذ، وتشكيل لجنة تتألف من وزيرة الإعمار والإسكان والبلديات، وعدد من المستشارين؛ لوضع آلية للتنفيذ، وفقاً للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء.

وأكد رئيس الوزراء، على الإسراع في تحديد معالم البلدية القديمة في النجف الأشرف، وضرورة الاهتمام بالمناطق الأثرية الأخرى في المحافظة كونها جزءاً من هوية النجف التاريخية.

وتابع: "يجب أن نستفيد من تجارب الدول الناجحة في مجال التطوير العمراني، إذ صُرفت المليارات ولم يتحقق ما يطمح له المواطنون، وعلى الجميع أن يتعلموا كيفية تقديم أفضل خدمة للمواطن".

ولفت الكاظمي إلى أنه سيتم عرض أهم الموضوعات التي تخص محافظة النجف الأشرف في جلسة مجلس الوزراء القادمة، واتخاذ القرارات بشأنها.

وأشار رئيس الوزراء إلى موافقته على زيادة حصة محافظة النجف الأشرف من الوقود.

ترشيحات:

رئيس الوزراء العراقي: حل مشكلة المحاضرين بموازنة 2022.. وصندوق خاص لتطوير النجف

رئيس الوزراء العراقي: تسليم 186 ألف قطعة أرض للمواطنين.. ومنح سندات جديدة قريباً

العراق يصدر قرارات جديدة لمواجهة متحورات كورونا

المالية العراقية: إتمام المعاملات التقاعدية لمختلف الفئات المشمولة لشهر يناير