TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الطاقة السعودي: جادون بإنتاج الهيدروجين وسنصنع اليورانيوم للاستفادة مالياً

وزير الطاقة السعودي: جادون بإنتاج الهيدروجين وسنصنع اليورانيوم للاستفادة مالياً
وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، خلال كلمته في مؤتمر التعدين الدولي

الرياض – مباشر: قال وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الأربعاء، إن المملكة جادة في إنتاج الهيدروجين، مشيرا إلى أن الأعضاء في أوبك كانوا دائما شفافين.

وأضاف وزير الطاقة، خلال فعاليات مؤتمر التعدين الدولي المنعقد في الرياض اليوم، أن السعودية بالنسبة للبرنامج النووي لديها قدر كبير من موارد اليورانيوم التي يجب عليها استغلالها، مؤكدا أن المملكة سوف تستعين بشركاء وستستفيد من هذا المورد وستقوم بتصنعيه وتطويره حتى الوصول للجانب التجاري للاستفادة المالية منه.

ولفت وزير الطاقة، إلى أنه فيما يتعلق بالاقتصاد الدائري الكربوني المملكة تنتج هذا الكربون وتقوم بتصنيع مواد من الهيدركربون مع ضمان الاستخدام الأمثل للموارد والتخفيف من الانبعاثات الكربونية.

وتابع: "لدينا سجلا حافلا بانبعاثات الميثان، وكذاك ما قامت به أرامكو الآن نريد أن نشارك خبراتنا دوليا في تقليص الانبعاثات من خلال مبادرة السعودية الخضراء ومباردة الشرق الأوسط الأخضر مصممون على تنفيذ المبادرات حرفيا".

وأشار الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إلى أن العالم سوف يصبح أكثر اعتمادا على المعادن واستخدامها في إنتاج الألواح لإنتاج الطاقة الشمية، مضيفا: "نريد أن نستغل مواردنا بشكل أمثل، لدينا موارد ذاخرة بخصوص هذا الأمر".

وأكد، أن المملكة لديها طاقة أفضل فيما يتعلق بالشباب هم الكوادر البشرية الطموحة مستقبلا، هم الذين يشكلون مستقبل المملكة ضمن رؤية 2030، وتم تطوير الكثير من قدرات الشباب.

وكشف وزير الطاقة، أن المملكة ستؤسس وحدة تابعة لشركة معادن تستثمر في الخارج، لافتا إلى أن هناك توقعات بأن الطلب على المعادن سيصل إلى 600%.

ونوه الأمير عبدالعزيز بن سلمان، بأن المملكة سوف تحتفي في الأسبوع القادم بمشروع أولي في 8 مواقع لاستخدام الهيدروجين، مؤكدا أن المملكة ستكون القائدة في قطاع الطاقة وفي خريطة الطاقة.

وقال وزير الطاقة، إن برنامج التوطين سيضمن استثمارات بقيمة 2.8 تريليون ريال بحلول 2030، وهذا التوطين سوف يستقطب الكثير من المستثمرين لهذا البلد.

ترشيحات:

مجلس الوزراء السعودي يصدر 11 قراراً خلال اجتماعه برئاسة خادم الحرمين الشريفين

"حساب المواطن" يعلن تفاصيل دفعة يناير.. وإجمالي الدعم يرتفع إلى 111 مليار ريال

السعودية.. إطلاق مشروع النقل العام بالحافلات في منطقة القصيم

وزارة "الشؤون البلدية": تحديث إجراءات دخول المطاعم والمقاهي بالسعودية