تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"معادن" التابعة لصندوق الاستثمارات العامة تضاعف إيراداتها أكثر من 10 مرات

"معادن" التابعة لصندوق الاستثمارات العامة تضاعف إيراداتها أكثر من 10 مرات
رئيس صندوق الاستثمارات العامة السعودي ياسر الرميان

الرياض - مباشر: قال رئيس صندوق الاستثمارات العامة السعودي ياسر الرميان  ورئيس شركة معادن، إن قطاع التعدين في المنطقة سيكون مساهمًا أساسيًا في تغيير المشهد تمامًا ونمو الاقتصادات العالمية.

وأضاف الرميان في كلمته على هامش انعقاد مؤتمر التعدين الدولي المنعقد اليوم الأربعاء بالرياض، أن شركة معادن تتطلع للحياد الكربوني في 2050، مشيراُ إلى أن الشركة ضاعفت إيراداتها أكثر من 10 مرات في آخر 10 سنوات؛ لتصبح من أهم المشغلين في العالم والمنطقة.

وأكد الرميان أن السعودية ستعتمد على الاستفادة من الكربون للحد من الانبعاثات الكربونية، والتحول الى الطاقة المتجددة والتي ستسهم في تقليل الانبعاثات الكربونية بنسبة 75%.

وتابع أن الصناعات التعدينية تقوم بأدوار اقتصادية كبيرة ومهمة؛ مبيناً أن السعودية تعيد صياغة مستقبل القطاع، كما تركز عليه لتحقيق أهداف رؤية 2030.

وأشار الرميان إلى أن صندوق الاستثمارات العامة يعتبر قطاع التعدين أحد القطاعات الاستراتيجية التي تعتمد عليها لتحقيق رؤية المملكة 2030، حيث تعتمد الكثير من الصناعات على قطاع التعدين، موضحا أن شركة معادن والتي تعتبر أحد أهم استثمارات الصندوق.

وانطلق اليوم الأربعاء "مؤتمر التعدين الدولي"  بالرياض تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بهدف دفع الحوار حول مستقبل المعادن، والاستثمار في التعدين، والتعاون عبر المنطقة الممتدة من إفريقيا إلى آسيا الوسطى. وقد استهلّ المؤتمر فعّالياته بعقد اجتماع مائدة مستديرة، حضرها 15 وزيرًا و25 من رؤساء الوفود من أنحاء المنطقة وخارجها.

ترشيحات:

مجلس التعاون الخليجي يؤكد حرصه على تعزيز التعاون مع الصين في مختلف المجالات

14% عائدًا لمحفظة استثمارات "التأمينات السعودية" خلال 2021