تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الدرع العربي" تعلن تنفيذ صفقة الاندماج مع الأهلي للتكافل

"الدرع العربي" تعلن تنفيذ صفقة الاندماج مع الأهلي للتكافل
شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني
الدرع العربي
8070
5.62% 16.90 0.90

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني، اليوم الأربعاء عن نفاذ صفقة الاندماج مع شركة الأهلي للتكافل، بعد انتهاء فترة اعتراض الدائنين، وعدم تلقي أية اعتراضات من قبل دائني شركة الأهلي للتكافل.

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول السعودية"، أن شركة الأهلي للتكافل قد انقضت انتقلت جميع حقوقها والتزاماتها إلى شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني التي سوف تستمر في الوجود.

وأشارت إلى أنه نتيجةً لصفقة الاندماج، ستلغى جميع أسهم الأهلي للتكافل، وستقوم شركة الدرع العربي بزيادة رأسمالها، بإصدار 23.85 مليون سهم عادي بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم، لصالح مساهمي الأهلي للتكافل المقيدين في سجل مساهمي الشركة بنهاية جلسة الأحد 16 يناير / كانون الثاني 2022.

كما لفتت إلى أنه سيتم استكمال الإجراءات النظامية اللازمة والمتعلقة بتعديل السجل التجاري لشركة الدرع للتأمين وشطب وإلغاء السجل التجاري لشركة الأهلي للتكافل خلال الفترات الموضحة بحسب جدول التواريخ المهمة والمراحل الأساسية لصفقة الاندماج الوارد في تعميم المساهمين ومستند العرض.

وأعلنت كل من شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني، وشركة الأهلي للتكافل، أمس الثلاثاء عن إنتهاء فترة اعتراض الدائنين المتعلقة بصفقة الاندماج بين الشركتين.

وأقرت الجمعية العمومية غير العادية لكل من شركة الأهلي للتكافل، وشركة الدرع العربي للتأمين التعاوني، في اجتماعها بتاريخ 9 ديسمبر / كانون الأول 2021، صفقة الاندماج بين الشركتين.

ترشيحات:

الأهلي للتكافل: قرب انتهاء فترة اعتراض الدائنين بصفقة الاندماج مع "الدرع العربي"

"الأهلي تكافل" و"الدرع العربي" تكشفان آخر تطورات اتفاقية الاندماج

البنك المركزي السعودي يوافق على اندماج الأهلي للتكافل والدرع العربي للتأمين