تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

14 % عائداً لمحفظة استثمارات "التأمينات السعودية" خلال 2021

14 % عائداً لمحفظة استثمارات "التأمينات السعودية" خلال 2021
المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في السعودية

الرياض- مباشر: حققت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في السعودية عائداً سنوياً لمحفظة استثماراتها عبر ذراعها الاستثماري شركة حصانة الاستثمارية تجاوز 14 بالمائة بفضل التوزيع الاستراتيجي طويل الأجل للمحفظة وأداء السوق.

واستعرضت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في تقريرها الختامي لأهم منجزات عام 2021م أهم إحصاءاتها الرقمية حول المعاملات والخدمات والمنافع التأمينية المقدمة لأكثر من 12 مليون عميل ما بين متقاعد ومشترك ومستفيد.

وحققت التأمينات الاجتماعية على الصعيد التقني قفزات متسارعة وكبيرة خلال العام 2021م سهلت فيها على العملاء تعاملهم مع المؤسسة ومكّن المؤسسة في الوقت ذاته من إنجاز أعمالها بكفاءة وفعالية، حيث حققت المؤسسة مركزاً متقدماً في نتائج مرصد الخدمات الحكومية، جعلتها ضمن النطاق البلاتيني، وهو الأعلى في نضج الخدمات الإلكترونية، كما حصلت المؤسسة على جائزة درع الحكومة الذكية عن فئة العمل عن بعد لعام 2021م.

وأطلقت التأمينات عدداً من الخدمات والمنصات الرقمية التي اختصرت الوقت والجهد في تعاملات عملاء المؤسسة، ودشنت منصة "ميثاق" وخدمات المشتركين في القطاع العام، كما أطلقت المؤسسة خلال العام 2021م خدمة "الزيارة الافتراضية" والتي تعتبر واحدة من أحدث الخدمات المقدمة للعميل، حيث مكّنت الخدمة عميل التأمينات الاجتماعية من مقابلة مسؤول خدمة العملاء افتراضياً وهو في مكانه دون الحاجة لمراجعة أحد الفروع.

كما وقّعت التأمينات الاجتماعية خلال العام 2021م اتفاقية مع الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري لإعادة تمويل محفظة برنامج "مساكن" بقيمة ملياري ريال.

وعن المنافع التأمينية والمعاملات المنجزة وأبرز الأرقام في مجال خدمة العملاء، كشفت المؤسسة عن صرفها لأكثر من 118 مليار ريال كمصروفات منافع تأمينية، فيما بلغ عدد المعاملات المنجزة خلال العام 2021م أكثر من 37 مليون معاملة.

فيما تجاوز عدد زوار البوابة الإلكترونية 26 مليون زائر، كما تجاوز عدد المسجلين الجدد 1.9 مليون عميل، وبلغ عدد تعاريف المعاش المصدرة خلال ذات الفترة أكثر من 1.7 مليون تعريف إلكتروني بالمعاش، فيما تخطت عدد مرات تحميل تطبيق المؤسسة من متاجر التطبيقات الذكية حاجز 1.9 مليون تحميل جديد.

ونالت "التأمينات الاجتماعية" بنسبة 93 بالمائة في رضا المستفيدين عن برنامج دعم المتعطلين عن العمل "ساند"، وذلك بحسب ما كشفته نتائج قياس رضا المستفيد عن الخدمات الحكومية لدعم التوظيف، الصادرة عن المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة الحكومية "أداء" الذي قام بدراسة قياس رضا المستفيد عن الخدمات الحكومية لدعم التوظيف للربع الأول من العام 2021.

 

ترشيحات

السعودية.. 10.23 مليار ريال إنفاق المستهلكين عبر نقاط البيع خلال أسبوع

"التعليم السعودية" تعتمد ثلاثة نماذج تشغيلية لعودة الدراسة