TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي السعودي يعلن تحديث قواعد ممارسة نشاط التمويل الجماعي بالدين

المركزي السعودي يعلن تحديث قواعد ممارسة نشاط التمويل الجماعي بالدين
البنك المركزي السعودي

الرياض – مباشر: أعلن البنك المركزي السعودي، اليوم الثلاثاء، عن تحديث قواعد ممارسة نشاط التمويل الجماعي بالدين، وذلك بعد الانتهاء من المهلة المحددة لإبداء مرئيات العموم على مسودة التحديث عبر منصة "استطلاع" التابعة للمركز الوطني للتنافسية.

وقال البنك المركزي، في بيان له، إن تحديث هذه القواعد يأتي انطلاقاً من جهود البنك المركزي المستمرة لتطوير قطاع التمويل، ومواكبةً للتطورات في صناعة التمويل بشكل عام، واستمراراً لجهوده في دعم أعمال التقنية المالية وتمكينها، التي نتج عنها ظهور العديد من شركات التقنية المالية، إلى جانب التطور الملحوظ للتقنية في نشاط التمويل.

وأضاف البنك المركزي، أن هذا التحديث تضمن إعادة تعريف المستفيد؛ ليشمل جميع المنشآت التجارية المسجلة في المملكة العربية السعودية، التي تسعى إلى الحصول على التمويل عبر منصة التمويل الجماعي بالدين، وإضافة تعريف للحسابات التجميعية بما يضمن الفصل التام بين أموال المشاركين في عملية التمويل وأموال منشأة التمويل الجماعي بالدين.

وأردف: إضافةً إلى تحديد سقف التمويلات عبر منصة التمويل الجماعي بالدين لشركات التمويل الجماعي بالدين، بناءً على معيار رأس المال من خلال تعديل المادة (الثامنة والعشرين).

ترشيحات:

الموانئ السعودية تطلق مرحلة التأهيل لمشروع عقود الإسناد بالشراكة مع القطاع الخاص

"حساب المواطن" يعلن تفاصيل دفعة يناير.. وإجمالي الدعم يرتفع إلى 111 مليار ريال

السعودية.. إطلاق مشروع النقل العام بالحافلات في منطقة القصيم

وزارة "الشؤون البلدية": تحديث إجراءات دخول المطاعم والمقاهي بالسعودية