TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الموانئ السعودية تطلق مرحلة التأهيل لمشروع عقود الإسناد بالشراكة مع القطاع الخاص

الموانئ السعودية تطلق مرحلة التأهيل لمشروع عقود الإسناد بالشراكة مع القطاع الخاص
ميناء سعودي- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة العامة للموانئ السعودية "موانئ"، بدعم من المركز الوطني للتخصيص، عن البدء بمرحلة تأهيل المستثمرين لمشروع عقود الإسناد ذات الأولوية لـ 8 عقود إسناد جديدة؛ للمحطات متعددة الأغراض في 8 موانئ تجارية وصناعية في المملكة العربية السعودية.

وقالت "موانئ"، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن هذه العقود تهدف إلى تقديم العديد من الخدمات ذات العلاقة بالحاويات والبضائع العامة وبضائع الدحرجة والبضائع السائبة والمواشي، كما ستسهم في رفع مستوى الخدمة المقدمة للقطاع الخاص والمصدرين والمستوردين والمساهمة في تعزيز مكانة السعودية كمركز لوجستياً عالمياً تحقيقاً لأهداف رؤية السعودية 2030. 

وأضافت الهيئة، أنه من المتوقع أن يتم طرح عقود الإسناد ذات الأولوية بموجب عقود شراكة طويلة الأجل بين القطاعين العام والخاص باستخدام نموذج البناء والتشغيل والنقل (BOT).

وأكدت "موانئ"، أن تقديم طلبات التأهيل متاح لجميع شركات القطاع الخاص المحلية والدولية، مشددة على أنه سيتم تأهيل الشركات بناءً على معايير فنية ومالية واشتراطات عامة. 

ولفتت الهيئة العامة للموانئ، إلى أن مرحلة تقديم طلبات التأهيل تستمر حتى يوم 9 فبراير/ شباط 2022، الساعة 3 مساءً بتوقيت السعودية.

عقود جديدة03_لينكدإن-عربي.jpg

ترشيحات:

بشراكة فرنسية.. أرامكو ترعى أول شاحنة على مستوى العالم تعمل بالهيدروجين

"حساب المواطن" يعلن تفاصيل دفعة يناير.. وإجمالي الدعم يرتفع إلى 111 مليار ريال

السعودية.. إطلاق مشروع النقل العام بالحافلات في منطقة القصيم

وزارة "الشؤون البلدية": تحديث إجراءات دخول المطاعم والمقاهي بالسعودية