TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تواصل الصعود مع استمرار موجة التفاؤل

بورصة الكويت تواصل الصعود مع استمرار موجة التفاؤل
بورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: ارتفعت بورصة الكويت في ختام تعاملات يوم الثلاثاء؛ لثالث جلسة على التوالي؛ حيث صعد مؤشرها العام 0.95%، وارتفع السوق الأول 0.97%، وسجل المؤشران "رئيسي 50" والرئيسي نمواً بنسبة 0.81% و0.90% على الترتيب.

وتزايدت وتيرة التداولات اليوم مع استمرار موجة التفاؤل لدى عموم المتداولين؛ حيث ارتفعت السيولة 6.6% إلى 76.87 مليون دينار، وتحسنت الكميات بنحو 2.8% إلى 365.50 مليون سهم؛ لتسجل أنشط تداولات في يناير الجاري.

وسجلت مؤشرات 7 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة الخدمات الاستهلاكية بنمو نسبته 2.24%، بينما تراجع 4 قطاعات يتصدرها التكنولوجيا بنحو 0.96%، في حين استقر قطاعا العقارات والسلع الاستهلاكية.

وجاء سهم "عربي قابضة" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بارتفاع نسبته 27.27%، فيما تصدر سهم "امتيازات" القائمة الحمراء مُتراجعاً بحوالي 12.28%.

وتصدر سهم "بيتك" نشاط السيولة بالبورصة بقيمة 12.96 مليون دينار مرتفعاً بنسبة 2.36%، بينما تصدر سهم "جي إف إتش" نشاط الكميات بتداول 69.26 مليون سهم مرتفعاً بنحو 2.80%.

مُحلل: المؤشر العام للبورصة يزيد مكاسبه رغم تراجع الأسواق العالمية

قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن المؤشر العام للسوق الكويتي زاد من مكاسبه وذلك بالرغم من تراجع أسواق الأسهم العالمية وخاصة الأمريكية في ظل المخاوف من تفشي المتحور أوميكرون والتصريحات الأخيرة للفيدرالي الأمريكي عن زيادة أسعار الفائدة.

وأوضح دياب في حديثه لـ"مباشر"، أنه على ما يبدو أن التفاؤل لا يزال مستمراً وذلك على ضوء ارتفاع أسعار النفط؛ حيث سيؤثر إيجاباً على الاقتصاد الكويتي وعلى وتيرة المشاريع في البلاد وذلك مع تراجع العجز؛ مما سيعود بالنفع على عدة قطاعات.

وأشار إلى أن وجود شركات مدرجة قوية في بورصة الكويت حيث كانت النتائج المالية لها عن فترة التسعة أشهر الأولى من عام 2021 قوية، ومن المتوقع أن تستمر في الفترة القادمة؛ مما يساعد على جذب المستثمرين المحليين والدوليين.

أما من ناحية تداعيات تفشي المتحور أوميكرون، يرى دياب أن أن الإجراءات المتخذة في الوقت الراهن تبدو كفيلة باحتوائه، إضافة إلى التطمينات الحكومية بعدم اللجوء إلى الحظر أو معاودة إغلاق الأنشطة التجارية ومطار الكويت الدولي؛ الأمر الذي يعطي بعض الطمأنينة.

ترشيحات:

سعر النفط الكويتي يهبط 29 سنتاً إلى 83.16 دولار للبرميل

"المركزي الكويتي": 11 مرة تغطية البنوك المحلية للسندات

بورصة الكويت تتباين صباحاً.. والسوق الأول الخاسر الوحيد

الكويت تخفض سعر بيع صنفين من النفط الخام لآسيا في فبراير