TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "الاستثمار" يناقشون توزيعات الأرباح وزيادة رأس المال مطلع فبراير المقبل

مساهمو "الاستثمار" يناقشون توزيعات الأرباح وزيادة رأس المال مطلع فبراير المقبل
مقر تابع للبنك السعودي للاستثمار
الإستثمار
1030.B
-0.70% 17.04 -0.12

الرياض – مباشر: حدد مجلس إدارة البنك السعودي للاستثمار "الاستثمار" يوم الثلاثاء الموافق الأول من فبراير/ شباط 2022 موعداً لانعقاد اجتماع الجمعية العامة غير العادية لمناقشة توزيعات الأرباح وزيادة رأسمال البنك.

وقال البنك، في بيان له على موقع تداول السعودية اليوم الثلاثاء، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال البنك عن طريق منح أسهم مجانية، بنسبة 33.3% وبما يعادل 2.5 مليار ريال من 7.5 مليار ريال إلى 10 مليارات ريال.

وأضاف "الاستثمار"، أن عدد الأسهم قبل الزيادة يبلغ 750 مليون سهم، وسيصبح بعد الزيادة مليار سهم، مبيناً أن الزيادة ستتم عن طريق رسملة 2.5 مليار ريال من الاحتياطي النظامي.

ولفت "الاستثمار"، إلى أن التوصية تهدف لتدعيم القاعدة الرأسمالية للبنك؛ مما يساهم في زيادة معدلات النمو والتوسع في أعمال البنك خلال الأعوام القادمة.

وأشار، أن أحقية أسهم المنحة ستكون للمساهمين المسجلين بسجل مساهمي البنك لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية، مؤكداً أن الأرباح النقدية المعلن عنها لن تشمل أسهم المنحة.

وأكد البنك، بأنه في حال وجود كسور أسهم فإنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

ونوه البنك، بأنه جدول الأعمال يتضمن التصويت على تعديل المادة (7) من النظام الأساسي للبنك والمتعلقة بزيادة رأس المال.

وأردف، أنه سيتم التصويت كذلك على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن السنة المالية 2021 بواقع 70 هللة للسهم الواحد؛ لافتاً إلى أن أحقية الأرباح ستكون لمساهمي البنك المالكين للأسهم بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة للبنك والمقيدين بسجلات البنك لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية، على أن يتم تحديد تاريخ التوزيع لاحقاً.

ويتضمن جدول الأعمال أيضاً، التصويت على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة القادمة، والتي تبدأ من تاريخ 14 فبراير/ شباط 2022 ولمدة 3 سنوات، وفي حال كانت نتائج التصويت لا تمكن البنك من تعيين الحد الأدنى من الأعضاء المستقلين في المجلس حسب المتطلبات التنظيمية، فسيتم إحلال أعضاء مستقلين مكان الأعضاء غير المستقلين حسب عدد الأصوات التي سيحصلون عليها.

وذكر البنك، في بيانه، بأن من البنود الأخرى التي ستناقشها الجمعية العامة غير العادية التصويت على تشكيل لجنة المراجعة، وتحديد مهامها وضوابط عملها ومكافآت أعضائها للدورة القادمة والتي تبدأ من تاريخ 14 فبراير/ شباط 2022 ولمدة 3 سنوات.

ترشيحات:

هيئة السوق توافق على زيادة رأسمال "الاستثمار" إلى 10 مليارات ريال بأسهم منحة

"الاستثمار" يوصي بتوزيع أرباح نقدية عن 2021.. وزيادة رأسماله بمنح أسهم مجانية

أرباح "استثمار" تتراجع 9% في الربع الثالث لـ274.3 مليون ريال

السعودي للاستثمار: 1.03 مليار ريال متحصلات بيع أسهم الخزينة