TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأمة الكويتي" يعقد جلستين خاصتين للنظر في عدد من القوانين

"الأمة الكويتي" يعقد جلستين خاصتين للنظر في عدد من القوانين
مجلس الأمة الكويتي

الكويت – مباشر: وجه رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم الدعوة لعقد جلستين خاصتين الأربعاء والخميس المقبلين وفقاً للمادة (72) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة، وذلك لمناقشة عدد من القوانين المدرجة على جدول الأعمال، بناء على طلبين نيابيين قدما بهذا الخصوص.

ويناقش المجلس في جلسة الأربعاء الخاصة التقرير التاسع للجنة تنمية الموارد البشرية والمدرج بصفة الاستعجال عن الاقتراح بقانون في شأن تولي الوظائف العامة، والاقتراحين بقانون بشأن تكويت الوظائف العامة بالدولة، وفق بيان اليوم الاثنين.

كما سيناقش المجلس التقرير العاشر التكميلي للتقرير التاسع للجنة تنمية الموارد البشرية والمدرج بصفة الاستعجال للاقتراح بقانون بإضافة مادة جديدة برقم (15 مكرر2) إلى المرسوم بالقانون رقم (15) لسنة 1979م في شأن الخدمة المدنية، والاقتراح بقانون بتعديل المادة (15) من المرسوم بالقانون رقم (15) لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية.

وينظر الاجتماع أيضا التقرير الثالث والخمسون للجنة الشؤون التشريعية والقانونية والمدرج بصفة الاستعجال عن الاقتراحين بقانونين بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية رقم (17) لسنة 1960، والتقرير الرابع للجنة غير محددي الجنسية والمدرج بصفة الاستعجال عن الاقتراحات بقوانين بشأن الحقوق المدنية والقانونية والاجتماعية والوظيفية لغير محددي الجنسية، وعددها 5 اقتراحات.

وضمن جدول أعمال المجلس أيضا التقرير التاسع والسبعون للجنة تنمية الموارد البشرية عن الاقتراح بقانون بإضافة مادة جديدة برقم (23 مكررا) إلى المرسوم بالقانون رقم (15) لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية، والاقتراح بقانون بتعديل الفقرة الثانية من المادة رقم (23 مكررا) من المرسوم بالقانون رقم (15) لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية.

كما سيتم النظر في الاقتراح بقانون بإضافة فقرة جديدة إلى المادة (23 مكررا) من المرسوم بالقانون رقم (15) لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية. 4- الاقتراح بقانون بإضافة مادة جديدة برقم (23 مكررا) إلى المرسوم بالقانون رقم (15) لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية.

ويناقش الأعضاء التقرير الأربعون للجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد بشأن المداولة الثانية على مشروع قانون بتعديل بعض احكام القانون رقم 61 لسنة 2007 بشأن الاعلام المرئي والمسموع والذي سبق أن اقره المجلس، والتقرير الواحد والأربعون للجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد بشأن المداولة الثانية على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (3) لسنة 2006 في شأن المطبوعات والنشر والذي سبق إقراره.

ومدرج على جدول أعمال الجلسة الخاصة المقرر عقدها الخميس المقبل التقرير التاسع للجنة تنمية الموارد البشرية والمدرج بصفة الاستعجال عن الاقتراح بقانون في شأن تولي الوظائف العامة، والاقتراحين بقانون بشأن تكويت الوظائف العامة بالدولة.

وينظر الاجتماع التقرير العاشر التكميلي للتقرير التاسع للجنة تنمية الموارد البشرية والمدرج بصفة الاستعجال عن الاقتراح بقانون بإضافة مادة جديدة برقم (15 مكرر2) إلى المرسوم بالقانون رقم (15) لسنة 1979م في شأن الخدمة المدنية، والاقتراح بقانون بتعديل المادة (15) من المرسوم بالقانون رقم (15) لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية.

ووفق الاجتماع ستتم مناقشة التقرير الأربعون للجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد بشأن المداولة الثانية على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 61 لسنة 2007 بشأن الإعلام المرئي والمسموع، والتقرير الواحد والأربعون للجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد بشأن المداولة الثانية على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (3) السنة 2006 في شأن المطبوعات والنشر السابق إقرارهما.

كما ينظر المجلس في التقرير الثالث والخمسون للجنة الشؤون التشريعية والقانونية والمدرج بصفة الاستعجال عن الاقتراحين بقانونين بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية رقم (17) لسنة 1960.

ترشيحات:

93% نسبة التوطين في القطاع النفطي الكويتي بنهاية 2021

أصول الصندوق السيادي الكويتي تتضاعف 3 مرات في 10 سنوات

12 يناير.. جلسة خاصة للبرلمان الكويتي لإقرار 6 قوانين