TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أشهر المناطق المتاحة للإيجار السكني في دبي

أشهر المناطق المتاحة للإيجار السكني في دبي
مدينة دبي

 دبي ـ مباشر: ظلت منطقة قرية جميرا الدائرية الوجهة الأكثر شعبية للعقارات الإيجارية السكنية ذات الأسعار المعقولة في دبي خلال العام 2021، وفقاً لموقع زوم بروبيرتي إنسايتس.

كما احتلت مناطق النهدة ومردف وواحة السيلكون وأكويا أوكسجين المرتبة الثانية بعد قرية جميرا الدائرية.

وفيما يتعلق بقطاع الإسكان الفاخر، سُجل أعلى معدل من عمليات البحث عن دبي مارينا ووسط مدينة دبي.

وفيما يتعلق بالشقق الراقية، احتلت دبي مارينا خلال 2021 أعلى القائمة التي تضمنت أيضاً وسط مدينة دبي، ونخلة جميرا، وقد لوحظ تزايد كبير في معدلات الطلب على الفيلات ذات الأسعار المعقولة في مردف، ثم أكويا أوكسجين. 

وقال "زوم بروبيرتي إنسايتس" إنه كان هناك ارتفاع في معدل إيجار الشقق والفيلات العام الماضي بفضل استمرار تعافي دولة الإمارات من جائحة كورونا.

وسجل الموقع زيادة 3% في معدل إيجارات الشقق وزيادة 20% عن معدل التأجير، حيث فضل المستأجرون الأماكن الواسعة بهدف توفير مساحات أكبر للعمل عن بعد، كما ارتفعت القيمة الإيجارية للفيلات في بعض مناطق دبي نحو 40% تقريباً بفضل الإقبال الكبير على وجهات مثل دبي هيلز استيت.

ويرى عطا شبيري، المدير التنفيذي لموقع "زوم بروبيرتي انسايتس"، إن عودة المستثمرين الأجانب والتعامل الناجع مع جائحة كورونا كانا من بين الأسباب الرئيسية التي أدت إلى تعافي قطاع الإيجارات العقارية القوي والسريع.

وأضاف: "كان لانطلاقة إكسبو دبي 2020 الذي جذب أعداداً كبيرة من الزوار دور مهم ورئيسي في انتعاشة السوق العقاري، حيث جذبت المناطق القريبة من إكسبو 2020 أعداداً كبيرة من المستأجرين بفضل المعرض العالمي الممتد لستة أشهر".    

وقال المصرف المركزي الإماراتي في وقت سابق إن أسعار الإيجارات العقارية بإمارة دبي، انخفضت بنسبة 0.5% خلال الربع الثالث من عام 2021؛ وذلك على أساس سنوي.

وأضاف أن العائد الإيجاري الضمني في دبي انخفض من 7.2% في الربع الثاني إلى 6.8% في الربع الثالث من عام 2021؛ نتيجة انخفاض الإيجارات وارتفاع أسعار المبيعات.

وقالت شركة "أستيكو" للاستشارات العقارية، نهاية نوفمبر 2021 إن سوق العقارات الإماراتي أظهر انتعاشاً متواصلاً في الربع الثالث من عام 2021؛ لا سيما في قطاع الفلل، الذي شهد ارتفاعاً في أسعار المبيعات؛ لبعض الوحدات في دبي، بلغت نسبته 37% على أساس سنوي.

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. 6 قطاعات تجذب استثمارات أجنبية للإمارات خلال 3 سنوات..ما الأسباب؟

فيديوجراف..لماذا وقّعت دبي اتفاقية مع أكبر منصة لتداول العملات الرقمية في العالم ؟