تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تشارك في اجتماع هيئة الاتحاد الجمركي بمعرض إكسبو دبي 2020

قطر تشارك في اجتماع هيئة الاتحاد الجمركي بمعرض إكسبو دبي 2020
صورة من مشاركة الوفد القطري للاجتماع

الدوحة – مباشر: شاركت الهيئة العامة للجمارك القطرية بالاجتماع السابع والعشرين لهيئة الاتحاد الجمركي لدول مجلس التعاون وذلك من خلال وفد برئاسة أحمد بن عبدالله الجمال رئيس الهيئة العامة للجمارك وعدد من مدراء الإدارات بالهيئة، وفق بيان اليوم الاثنين.

وحسب بيان للهيئة، عقدت جلسات الاجتماع يومي 9 -10 يناير الجاري في دولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن الفعاليات والأنشطة التي يستضيفها جناح مجلس التعاون لدول الخليج العربية في إكسبو دبي 2020.

وناقش الاجتماع مذكرة الأمانة العامة بشأن ضرورة استكمال متطلبات الاتحاد الجمركي؛ تنفيذاً لقرارات قادة دول مجلس التعاون، وأهمية تفعيل دور هيئة الاتحاد الجمركي لممارسة كافة المهام المنوطة بها، تعزيزاً لتحقيق التكامل المنشود في المجالات الاقتصادية.

كما تضمن الاجتماع بحث الدور الجمركي للمنافذ البينية، وأهمية الاتفاق على القيود غير الجمركية لدول مجلس التعاون، وغيرها من الموضوعات وتقارير اللجان الفنية المدرجة في جدول الأعمال.

وقد تم اصطحاب الوفود المشاركة في جولة للتعرف على ما يتم تقديمه من عروض مرئية وبيانات في جناح الأمانة العامة بمعرض إكسبو دبي، والتي تعرض الكثير من المعلومات التاريخية وتوضح العلاقات الوثيقة بين دول المجلس في كافة الجوانب.​

ترشيحات:

"الشورى" يناقش موضوع القطريين الباحثين عن عمل

عدد رخص البناء المصدرة بقطر يتراجع 16% في ديسمبر

31 يناير.."أوريدو" تدفع 20.9 مليون دولار فوائد لحملة سندات الدين

قطر تخفض علاوة أسعار خاميها البري والبحري