TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سوق دبي المالي" يعلن قائمة الأوراق المالية المؤهلة للبيع على المكشوف

"سوق دبي المالي" يعلن قائمة الأوراق المالية المؤهلة للبيع على المكشوف
سوق دبي المالي

دبي ـ مباشر: أعلن سوق دبي المالي اليوم، قائمة الأوراق المالية المؤهلة للبيع على المكشوف المنظم؛ وذلك بناءً على معايير معتمدة لاختيار هذه الأوراق.

ووفقاً لبيان السوق، تضم القائمة 20 ورقة مالية مؤهلة للتداول بنظام البيع على المكشوف المنظم وفق المراجعة الدورية نصف السنوية في شهر يناير 2022، وهي: دبي الإسلامي لتأمين وإعادة التأمين، والعربية للطيران، وأمانات القابضة، والمال كابيتال ريت، وأملاك للتمويل، وأرامكس، وشيميرا ستاندرد آند بورز الإمارات يوسيتس المتداول.

وتضم القائمة أيضاً شيميرا إس أند بي الإمارات شريعة المتداول، وديار للتطوير، وسوق دبي المالي، وبنك دبي الإسلامي، ودبي للاستثمار، والإمارات للاتصالات المتكاملة، وإعمار العقارية، واعمار للتطوير، ومجموعة جي إف إتش المالية، والإسلامية العربية للتأمين، وشعاع كابيتال، والوطنية للتبريد المركزي، والاتحاد العقارية، وبنك الإمارات دبي الوطني.

وتتيح خدمة البيع على المكشوف المنظم للمستثمرين إمكانية بيع أوراق مالية مدرجة في السوق وغير مملوكة لهم شريطة التعهد بردها لمالكها بناءً على اتفاقية الإقراض الموقعة.

وأعلنت أسواق المال الإماراتية (سوق دبي وأبوظبي المالي) عن ساعات التداول الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ اعتباراً من يوم الاثنين 3 يناير 2022؛ حيث امتدت جلسة التداول اليومية لخمس ساعات بين العاشرة صباحاً والثالثة من بعد الظهر؛ لتصبح أيام التداول من الاثنين إلى الجمعة.

وسيعزز نظام العمل الأسبوعي الجديد موقع دولة الإمارات على خارطة الأعمال كمركز اقتصادي عالمي؛ حيث سيسهم في تعزيز اندماج الاقتصاد الوطني مع مختلف الاقتصادات والأسواق العالمية، خاصةً أن النظام الجديد للعمل الأسبوعي يؤمّن تطابق أيام التبادلات والتعاملات التجارية والاقتصادية والمالية مع الدول التي تعتمد العطلة الأسبوعية يومي السبت والأحد.

كما أن اعتماد نظام أيام العمل والعطلة الأسبوعية الجديد سيدعم القطاع المالي؛ حيث إنه سيعمل على المواءمة مع أيام العمل في البورصات وأسواق المال العالمية، بالإضافة إلى البنوك العالمية؛ وبالتالي سيعزز النظام الجديد أداء أسواق الأسهم والبنوك وشركات التأمين والتجارة الخارجية للإمارات.

ترشيحات:

تقرير.. البنوك الإماراتية في عيون المؤسسات الدولية خلال 2022

حصاد "مباشر".. الأسهم الأكثر خسارة بالأسواق الإماراتية خلال 2021

حصاد "مباشر".. الأسهم الأكثر ربحاً بالأسواق الإماراتية خلال 2021