تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

متحدث الصحة: تسارع المنحنى الوبائي لإصابات كورونا بالسعودية يمر بحالة انخفاض

متحدث الصحة: تسارع المنحنى الوبائي لإصابات كورونا بالسعودية يمر بحالة انخفاض
المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية محمد عبد العالي

الرياض - مباشر: قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية محمد عبد العالي، اليوم الأحد إن عدد الجرعات المعطاة في المملكة تجاوزت أكثر من 52 مليون جرعة، مؤكدا أن عدد المحصنين تجاوز 23.3 مليون شخص.

وأضاف عبدالعالي، خلال المؤتمر الصحفي لمتابعة مستجدات فيروس كورونا في المملكة، أن المنحنى الوبائي في المملكة بعد مروره بارتفاعات متسارعة، يمر بحالة انخفاض في التسارع.

وأوضح أن  أثر اللقاحات في حماية المجتمع واضحة، وقد أسهمت في خفض الحالات الحرجة.

و قررت وزارتا التعليم العام والصحة السعودية استئناف الدراسة الحضورية للطلاب والطالبات في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال مِمَنْ هم أقل من 12 عاماً في المدارس الحكومية والأهلية والعالمية والأجنبية، وذلك اعتباراً من يوم الأحد الموافق 23 يناير/ كانون الثاني 2022م، مع استمرار التعليم عن بُعد من خلال مختلف المنصات للطلبة الذين يتعذّر حضورهم لأسباب صحية.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد، عن تسجيل  3460إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية مقابل 3068 حالة أمس السبت؛ ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى نحو 578.75 ألف حالة.

وذكرت الوزارة، في تقريرها اليومي عن تطورات كورونا، أنه تم تسجيل حالة وفاة واحدة؛ ليصل إجمالي عدد الوفيات بالمملكة جراء الإصابة بالفيروس إلى 8893 حالة.

ترشيحات:

السعودية.. تسجيل 3460 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالة وفاة

السعودية.. استئناف الدراسة الحضورية بالمرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال 23 يناير