TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير مصري: الكفاءة هي المعيار الأساسي في اختيار قيادات وزارة الري

وزير مصري: الكفاءة هي المعيار الأساسي في اختيار قيادات وزارة الري
محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والرى

القاهرة - مباشر: أكد محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، أن معيار الكفاءة هو المعيار الأساسي في اختيار قيادات الوزارة، وأن تحقيق الشفافية يعد من أهم سبل التطوير ورفع كفاءة العمل، مشيرا إلى أن الهدف من حركة الترقيات والتنقلات بالوزارة هو تحقيق المصلحة العامة وسرعة الأداء والإنجاز.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الري مع الدكتور رجب عبد العظيم وكيل الوزارة والمشرف على مكتب الوزير، وعدد من قيادات مصلحة الري وهيئة الصرف ومصلحة الميكانيكا والكهرباء ورؤساء الإدارات المركزية للموارد المائية والري بعدد من المحافظات، والذين تم تكليفهم مؤخرا، للتأكيد على التكليفات الجديدة الخاصة بهم.

وأكد عبدالعاطي في بيان اليوم، دعمه لقيادات وزارة الري في أداء مهامهم، مع استمرار الرقابة على مستويات الأداء الخاصة بكل منهم؛ لتقييم الأداء وحسن سير العمل، مطالبا الجميع بمواصلة العمل واتخاذ القرارات بكل حسم للتعامل مع مختلف الموضوعات الخاصة بالعمل مع مراعاة النواحي الفنية والقانونية والمالية اللازمة.

ووجه بزيادة معدلات تنفيذ أعمال تأهيل الترع، واستمرار الرقابة على أعمال التأهيل المنفذة بكافة المحافظات، مع مراعاة الاشتراطات والمعايير الفنية، موجها أيضا بزيادة معدلات تأهيل المساقي وتطبيق نظم الري الحديث من خلال البروتوكول الموقع مع وزارتي الزراعة واستصلاح الأراضي، والمالية، والبنك الاهلى المصري، والبنك الزراعي بهذا الشأن.

وطالب عبدالعاطي بمتابعة حملات الإزالات الموسعة الجارية بمختلف المحافظات، والاستمرار في بذل الجهد والتأكيد على الجاهزية التامة لجميع المعدات اللازمة لتنفيذ الإزالات، مع التنسيق التام مع الأجهزة الأمنية وأجهزة المحافظات وجهات الدولة المختلفة، إضافة إلى الاستمرار في رفع حالة الاستنفار بجميع أجهزة الوزارة للتعامل مع موسم الأمطار الغزيرة والسيول ، ومواصلة المرور الدوري لضمان جاهزية مخرات السيول ومنشآت الحماية من السيول لاستقبال المياه، وجاهزية محطات الرفع ومحطات الطوارئ للتعامل مع أي ازدحامات، وإزالة أي تعديات على المخرات بشكل فوري.

واستعراض الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التنموية الكبرى التي تنفذها الوزارة حاليا، مثل مشروع الاستفادة من مياه الصرف الزراعي بمصارف غرب الدلتا من خلال محطة الحمام، ومشروع تنمية شمال سيناء، ومشروع تنمية جنوب الوادي، موجها بمواصلة بذل الجهد للعمل بهذه المشروعات الهامة، بما يضمن الانتهاء من التنفيذ بأعلى معدلات من الجودة والكفاءة، وطبقا للمعدلات الزمنية الموضوعة.

وشدد على ضرورة زيادة الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا في جميع المباني والمنشآت التابعة لوزارة الري على مستوى الجمهورية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير التموين المصري يكشف سبب رفع سعر السكر

التموين المصرية: وقف استخراج بدل الفاقد لبطاقات الدعم.. ولا إضافة لمواليد جديدة

مستشار الرئيس المصري: لدينا 121 مليون جرعة من لقاحات كورونا