تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الداخلية السعودية: ضبط 13.7 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل خلال أسبوع

الداخلية السعودية: ضبط 13.7 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل خلال أسبوع
خلال حملات تفتيش على مواقع العمل بالسعودية - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: كشفت وزارة الداخلية السعودية، أن الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود؛ أسفرت عن ضبط نحو 13.7 ألف مخالف خلال الفترة من 30 ديسمبر / كانون الأول 2021م، حتى 5 يناير / كانون الثاني 2022.

وأوضحت الوزارة، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن عدد مخالفي نظام الإقامة بلغ 7.12 ألف مخالف، إلى جانب 5.01 ألف مخالف لنظام أمن الحدود، و1.58 ألف مخالف لنظام العمل.

وأشارت إلى أن إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة بلغ 365 شخصاً، (45%) منهم يمنيو الجنسية، و(53%) إثيوبيو الجنسية، و(2%) جنسيات أخرى، كما تم ضبط (75) شخصاً لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة.

وتم ضبط (7) متورطين في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

كما بلغ إجمالي من يتم إخضاعهم حالياً لإجراءات تنفيذ الأنظمة 94.18 ألف وافد مخالف، وتم إحالة 83.2 ألف مخالف لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة (2087) مخالفاً لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل (7177) مخالفاً.

وأكدت وزارة الداخلية أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء.

وأوضحت أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، ودعت الجميع للإبلاغ عن أية حالات مخالفة.

الصورة

ترشيحات:

الجوازات السعودية تصدر عقوبات بحق مواطنين ومقيمين لمخالفتهم أنظمة الإقامة والعمل

الداخلية السعودية توضح عقوبة عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية للحد من كورونا

يسري على المعاملات المدنية والتجارية.. السعودية تُقر نظام الإثبات الجديد

الداخلية السعودية تعلن نتائج القبول المبدئي للمتقدمات على الوظائف العسكرية