TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البترول الكويتية" توقع قرضاً بمليار دولار مع وكالة "ائتمان" إيطالية

"البترول الكويتية" توقع قرضاً بمليار دولار مع وكالة "ائتمان" إيطالية
صورة أرشيفية داخل أحد الحقول النفطية

الكويت – مباشر: وقعت مؤسسة البترول الكويتية قرضاً مع وكالة ائتمان الصادرات الايطالية بمليار دولار، نقلاً عن مصدر نفطي مطلع.

وأفاد بأن هذا سيتم استخدامه لتمويل جزء من الاحتياجات الرأسمالية للمؤسسة وشركاتها التابعة، إضافة إلى العمل على تنفيذ مشاريع مستقبلية من خلال نظام المشاركات؛ وذلك في إطار تخفيف الأعباء المالية عن المؤسسة، حسب الجريدة.

وأوضح المصدر أن التوجهات الاستراتيجية العامة للمؤسسة حتى عام 2040، والتي تم اعتمادها من المجلس الأعلى للبترول، تمثلت في الأهداف الاستراتيجية الخاصة بعام 2025 لقطاع الطاقة الإنتاجية للنفط الخام داخل البلاد بما حجمه 3.5 مليون برميل نفط يومياً، منها 3.2 مليون برميل نصيب شركة نفط الكويت، وباقي الكمية حجمها 300 ألف برميل لشركة نفط الخليج.

وذكر المصدر أن الأهداف المحدثة والخاصة بالعمل خارج البلاد تركزت على تطوير وتحسين محفظة الأصول الحالية لتحقيق التميز التشغيلي وزيادة العوائد المالية للمؤسسة، فضلاً عن التركيز على الدخول في فرص استثمارية ذات جدوى اقتصادية عالية مع الشركات النفطية العالمية الرئيسية، وبما يعمل على زيادة العوائد للمؤسسة.

وتمثلت الأهداف المحدثة والخاصة بقطاع الطاقة التكريرية داخل البلاد في تحقيق طاقة تكرير قدرها 1.6 مليون برميل يومياً كحد أقصى في عام 2025.

وتابع المصدر:" أن نظام الحوكمة الذي تعمل به المؤسسة يعد نظاماً متكاملاً، ويشمل جميع القطاعات التشغيلية والمساندة لمتابعة تطبيق التوجهات الاستراتيجية، والعمل على معالجة المعوقات التي تواجهها، والعمل على رفع القضايا الرئيسية المرتبطة بتحقيق هذه التوجهات إلى الإدارة العليا في مؤسسة البترول بشكل ربع سنوي، إضافة إلى أنه سيتم إعداد دراسة سنوية للتحقق من مدى صحة تلك التوجهات العامة للمؤسسة على المستوىين الداخلي والخارجي".

ترشيحات:

"إس تي سي الكويتية" توقع عقداً مع "ليماك" بـ16.3 مليون دينار

"الداخلية" الكويتية تنفي فتح سمة الدخول للعلاج

"المركز" الكويتي يتوقع نمو الناتج المحلي الإجمالي للسعودية في 2022