TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأهلي السعودي يعلن الانتهاء من جميع إجراءات الاندماج مع مجموعة سامبا

الأهلي السعودي يعلن الانتهاء من جميع إجراءات الاندماج مع مجموعة سامبا
البنك الأهلي السعودي
update company info
1180.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض ـ مباشر: أعلن البنك الأهلي السعودي، عن الانتهاء من إجراءات الاندماج بين البنك الأهلي التجاري ومجموعة سامبا المالية، اعتباراً من يوم الخميس 6 يناير / كانون الثاني 2022.

وأوضح البنك، في بيان على "تداول السعودية"، اليوم الأحد، أنه تم إنجاز المرحلة الأخيرة من مراحل عملية الاندماج بنجاح؛ وذلك خلال 9 أشهر منذ الانطلاقة القانونية للكيان الجديد في الأول من شهر أبريل / نيسان 2021.

وأشار إلى أن عملية الاندماج تضمنت 5 محاور أساسية شملت نقل حسابات عملاء قطاع الأفراد وعملاء قطاع الشركات، إضافة لنقل عملاء قطاع الخزينة وعملاء شركة الأهلي المالية وسامبا كابيتال، بالإضافة إلى نقل القطاعات الإدارية الأخرى ودمج الفروع من كلا البنكين.

كما لفت البنك أنه تم فتح حسابات لأكثر من 1.4 مليون حساب جديد للعملاء الأفراد، تشكل 100% من إجمالي العملاء الأفراد، وبالنسبة للعملاء الشركات، قام البنك بفتح حسابات لأكثر من 11 ألف عميل يشكلون 100% من العملاء من فئة الشركات الصغيرة والمتوسطة، في حين استكمل البنك فتح وتفعيل حسابات 100% من فئة الشركات الكبرى.

وفي المقابل استكمل البنك الأهلي السعودي جميع إجراءات نقل قطاع الخزينة والأهلي المالية وسامبا كابيتال والقطاعات الإدارية الأخرى والفروع بنسبة 100%.

ونوه البنك إلى أنه تم بنجاح إنجاز كافة مراحل خارطة الطريق لعملية الاندماج، التي أفضت إلى تأسيس أكبر كيان مصرفي في المملكة بأصول تجاوزت 900 مليار ريال، وقاعدة رأسمال قدرها 44.78 مليار ريال.

وقال رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي السعودي عمّار بن عبدالواحد الخضيري، إنه تم إنجاز عملية الاندماج واستكمال مراحلها في وقت قياسي؛ الأمر الذي أسهم في تقديم تجربة مصرفية تاريخية.

ومن جانبه، قال سعيد بن محمد الغامدي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة البنك الأهلي السعودي، إنه تم إنجاز عملية الاندماج بمراحلها ومحطاتها المتعددة ومتطلباتها المعقّدة، من خلال التشاركية التي جمعت كافة الأطراف من مساهمين، وفرق تنفيذية وإدارية وتقنية ولوجستية، فضلاً عن التفاعل الإيجابي من قبل عملاء البنك وتجاوبهم مع توجيهات البنك وإرشاداته.

وأعلن البنك الأهلي، في الأول من شهر أبريل / نيسان 2021، عن انتهاء فترة اعتراض دائني مجموعة سامبا المالية، وتنفيذ صفقة الاندماج، عن طريق انقضاء مجموعة سامبا، وانتقالها إلى البنك الأهلي، مقابل زيادة رأسماله، بإصدار نحو 1.478 مليار سهم لصالح مساهمي "سامبا"، بواقع 0.739 سهم في البنك الأهلي مقابل كل سهم في مجموعة سامبا.

وافقت الجمعية العامة غير العادية؛ لمساهمي البنك الأهلي في الأول من شهر مارس/آذار 2021 على اتفاقية الاندماج، التي تضمنت زيادة رأسمال البنك من 30 مليار ريال إلى 44.78 مليار ريال.

ترشيحات:

حصاد "مباشر".. أبرز صفقات الاندماج بين الشركات السعودية بالعام 2021

"إس آند بي" تمنح الأهلي السعودي تصنيف ksaAAA على المستوى المحلي

الأهلي السعودي يصعد بأرباحه 20% في الربع الثالث.. ويسجل 9.3 مليار ريال في 9 أشهر

كابيتال إنتليجنس تؤكد تصنيفات البنك الأهلي السعودي