TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لبنان تحت الظلام.. تفاصيل انقطاع الكهرباء في جميع أنحاء البلاد

لبنان تحت الظلام.. تفاصيل انقطاع الكهرباء في جميع أنحاء البلاد
لبنان- أرشيفية

 

مباشر: انقطعت خدمة التيار الكهربائي عن جميع الأراضي اللبنانية، مساء اليوم السبت، عند الساعة 17:27 بتوقيت لبنان، وذلك بعد اقتحام بعض من المحتجين محطة التحويل الرئيسية في عرمون.

أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان تفاصيل الواقعة في بيان صحفي نشرته وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية، قالت فيه إن محتجين في منطقة عرمون اقتحموا محطة التحويل الرئيسية في عرمون، غير آبهين بتعريض سلامتهم الشخصية وسلامة العاملين في المحطة للخطر.

وأضافت أن المحتجين قاموا بالعبث بمحتوياتها وبأجراء مناورات كهربائية داخلها، حيث قطعوا محول الربط 150-220 ك.ف، وفتحوا قواطع ربط معمل الزهراني بمحطة عرمون مما أدى إلى نشوء اضطربات على الشبكة الكهربائية، وأثر سلبًا على ثباتها واستقرارها.

وأوضحت أن ذلك الأمر تسبب بفصل جميع معامل إنتاج الطاقة التي كانت متوفرة عنها وصولا للانقطاع العام للتيار الكهربائي عن كامل الأراضي اللبنانية عند الساعة 17,27.

 ونبهت مؤسسة كهرباء لبنان المواطنين، حرصا على سلامتهم الشخصية والسلامة العامة وسلامة الاستثمار، إلى خطر الدخول إلى محطات التحويل ومعامل الإنتاج وكافة منشآت المؤسسة التي يقتضى الحفاظ عليها من أي عبث منعًا لتضررها أو حصول حوادث لا تحمد عقباها.

وكررت مؤسسة كهرباء لبنان مناشدتها جميع السلطات والقوى الأمنية ضرورة حماية جميع منشآت المؤسسة من أي اعتداءات أخرى، واستعادة السيطرة على محطات التحويل الخارجة عن سيطرتها لا سيما محطة عرمون الرئيسية، حيث أنه ليس بالإمكان إعادة بناء الشبكة الكهربائية في حال لم تتم استعادة السيطرة على هذه المحطة كونها محطة الربط الأساسية بين معمل الزهراني وباقي الشبكة الكهربائية، لما في ذلك من ضرر على سلامة الاستثمار والمصلحة العامة".