تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تخفض السعر المستهدف لـ"ساكو" إلى 53 ريالاً مع توصية "محايد"

شركة أبحاث تخفض السعر المستهدف لـ"ساكو" إلى 53 ريالاً مع توصية "محايد"
الشركة السعودية للعدد والأدوات (ساكو)
ساكو
4008
-2.81% 45.00 -1.30

الرياض ـ مباشر: خفضت شركة الجزيرة كابيتال السعر المستهدف لسهم الشركة السعودية للعدد والأدوات (ساكو)، إلى 53 ريالاً للسهم، مع الاستمرار في توصية "محايد".

وأوضحت شركة الأبحاث، في تقرير حديث أنه مـن المتوقع أن تكون هوامش الشركة تحت الضغط على المدى القريب؛ حيث قد تسـتمر مشـاكل سلاسـل التوريد خلال عام 2022؛ لكنه سيتحسن تدريجياً بعد ذلك عند معالجة مشاكل سلاسل التوريد.

وأشارت إلى أن هامش إجمالي ربح الشـركة انكمش خلال الربع الثالث من عام 2021، بمقـدار 760 نقطة أسـاس؛ نتيجة مصاريف الإطفـاء غير المتكررة وتأخر المنتج بسـبب مشـاكل سلاسـل التوريد.

وتابعت: "أدت مصاريف الإطفاء غير المتكررة ومشاكل سلاسل التوريد إلى تسجيل خسائر في الربع الثالث 2021 هي الأولى منذ الإدراج".

وقالت: "نرى أن الفرصة متاحة على المدى البعيد لتستفيد ساكو من النمو الناتج عن، إضافة فروع وإطلاق أقسام منتجات جديدة وتأسيس مركز جديد للتوزيع وزيادة المبيعات من خلال المنصة الإلكترونية؛ مما يرفع الحصة السوقية".

ونوهت الجزيرة كابيتال إلى أنه لا يزال الحصول على حصة من خلال التوسعات في سوق مجزأ للغاية هو الحافز الإيجابي الرئيسي لنمو "ساكو" على المدى البعيد.

كما بينت أن الضغوط على القوة الشرائية وتراجع الحصة السوقية لصالح المنافسين، تعد من المخاطر الرئيسية لانخفاض التقييم.

وتحولت "ساكو" للخسائر بالربع الثالث من عام 2021، بصافي خسارة بلغ 13.87 مليون ريال، مقابل 16.48 مليون ريال صافي أرباح للربع الثالث من العام الماضي.

ترشيحات:

الجزيرة كابيتال تتوقع ارتفاع أرباح "ساكو" بالربع الثالث.. وتحدد مستهدف السهم

"ساكو" تعلن إغلاق معرضها بمدينة حفر الباطن لعدم تحقيق النتائج المرجوة

"ساكو" تعلن زيادة قيمة تمويل من "ساب" إلى 413 مليون ريال