TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حاكم عجمان يعتمد موازنة عام 2022 بقيمة 2.417 مليار درهم

حاكم عجمان يعتمد موازنة عام 2022 بقيمة 2.417 مليار درهم
الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان

أبوظبي ـ مباشر: اعتمد الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، الموازنة العامة لحكومة عجمان للعام 2022 بقيمة متوازنة قدرها 2.417 مليار درهم.

وأوضح الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان أن اعتمادات الموازنة العامة لهذا العام توزعت على قطاعات البنية التحتية ومرافق المجتمع والبيئة بنسبة 39% من إجمالي النفقات، و34% للشؤون الاقتصادية و19% للخدمات العامة و 8% للنظام العام وشؤون السلامة العامة.

وأضاف الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية أن الموازنة العامة تعكس الاستقرار المالي للإمارة والذي جاء نتيجة تبني أفضل الممارسات العالمية في المجال المالي، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية، "وام".

من جهته أكد مروان أحمد آل علي، مدير عام دائرة المالية، أن الموازنة العامة جاءت متوازنة وبدون عجز نتيجة تبني سياسات مالية مبتكرة ومنهجيات مرنة، الأمر الذي يسهم في تحقيق استدامة مالية للإمارة.

وأكد الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان أن موازنة الإمارة والتي جاءت بإجمالي 2.417 مليار درهم وبنمو 17% عن موازنة العام الماضي استندت إلى عملية تعزيز المرتكزات المالية لتعزيز القدرات لمواجهة التحديات المختلفة.

وأضاف عبدالعزيز النعيمي أن موازنة العام الجديد تساهم بالارتقاء بإمارة عجمان، لافتاً إلى تخصيص 39 % من الموازنة للبنية التحتية ومرافق المجتمع للمساهمة في توفير مختلف الخدمات وفق أرقى المعايير وصولاً إلى خدمات وبنية تحتية متطورة ومتكاملة في كافة المجالات.

وأوضح أن تخصيص 34 % من الموازنة لتحسين تنافسية وجاذبية بيئة الأعمال لترسيخ وتعزز مسيرة التنمية المستدامة في الإمارة واستقطاب المزيد من الاستثمارات.

وأكد الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي رئيس دائرة الميناء والجمارك أن الموازنة جاءت هذا العام بعد أن شهدت إمارة عجمان نمواً وتطوراً ملحوظاً خلال العام الماضي، من خلال ما تم تنفيذه من قبل كافة الجهات الحكومية والقطاع الخاص من مشاريع مما رسخ مكانة الإمارة كواحدة من أرقى الوجهات الاقتصادية والسياحية.

من ناحيته أكد عبدالرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، أن إمارة عجمان أصبحت اليوم في مصاف المدن الرائدة في كافة مجالات الحياة ونموذجاً يحتذى به في التقدم.

من جانبه قال المهندس عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان إن اعتماد الموازنة العامة سيعزز من مقومات الإمارة وتنوعها والمساهمة في الارتقاء بكافة القطاعات.

وأشاد باعتمادات الموازنة العامة لحكومة عجمان للعام 2022 لتتصدر قطاعات البنية التحتية ومرافق المجتمع الأمر الذي يؤكد تنفيذ مشاريع تنموية كبرى تزيد من جاذبية القطاع الاقتصادي وتضع إمارة عجمان على خارطة جذب الاعمال والاستثمار محلياً وعالمياً.

وأضاف أن الموازنة العامة لحكومة عجمان للعام الجاري تدعم بشكل مباشر تنافسية بيئة الأعمال وزيادة محفزاتها والدفع قدماً بعجلة الاقتصاد.

وأضاف راشد عبدالرحمن بن جبران السويدي مدير عام دائرة الموارد البشرية في عجمان أن الموازنة الجديدة ستفتح فرصاً جديدة لتطوير جميع القطاعات في الإمارة وتعتبر مؤشراً إيجابياً للتطور الذي تشهده الإمارة وتعزيز مكانتها في المجالات كافة.

وأشار إلى أن حكومة عجمان تعمل جاهدة على تنمية رأس المال البشري وتمكينه ووضعه في مقدمة اهتماماتها.

من جهته قال صالح محمد الجزيري مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان، إن الميزانية الجديدة والنمو الملحوظ فيها يتيح الفرصة الأكبر للاستثمار في المصادر البشرية والمواهب الموجودة محلياً لتلعب بدورها الفاعل في إثراء صناعة السياحة في الإمارة.

وأكدت دينا فارس مدير عام دائرة عجمان الرقمية بالندب أن موازنة 2022 تتماشى مع استراتيجية دولة الإمارات للخدمات الحكومية التي تركز على تطوير الكفاءات البشرية وتقديم الخدمات الاستباقية.

وأوضحت أن ميزانية عجمان الرقمية سيتم تخصيصها لإطلاق مبادرات جديدة ومشاريع رائدة على مستوى الدولة بالإضافة إلى تطوير منظومة الخدمات الرقمية.

يذكر أنه اعتمد الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان نهاية ديسمبر 2021 الموازنة العامة لحكومة الإمارة لعام 2021 بقيمة 2.066 مليار درهم.

واستهدفت الموازنة تحقيق الأولويات الاستراتيجية الحكومية وتقديم أفضل الخدمات وتعزيز الاستدامة المالية.

 

ترشيحات:

حصاد "مباشر".. الأسهم الأكثر خسارة بالأسواق الإماراتية خلال 2021

حصاد "مباشر".. الأسهم الأكثر ربحاً بالأسواق الإماراتية خلال 2021