TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العدل السعودية: 44 ألف صفقة عقارية إلكترونية بـ5.2 مليار ريال خلال 2021

العدل السعودية: 44 ألف صفقة عقارية إلكترونية بـ5.2 مليار ريال خلال 2021
وزارة العدل السعودية

الرياض - مباشر: أعلنت وزارة العدل السعودية عن ارتفاع عدد صفقات الإفراغ العقاري الإلكتروني إلى 44 ألف صفقة بقيمة 5.2 مليار ريال خلال عام 2021.

وأوضحت الوزارة، وفقا لما نقلته وكالة الانباء السعودية "واس"، اليوم الأربعاء أنه تم رفع الحد الأعلى لقيمة العقارات التي يرغب ملاكها بإفراغها إلكترونيًا من ثلاثة ملايين ريال إلى 20 مليون ريال.

وأفادت أن الإفراغ العقاري متاح على مدار الساعة، وفق خطوات بسيطة وميسرة، تتيح للبائع والمشتري إكمال إجراءات الإفراغ، والاتفاق على تفاصيل المبايعة بشكل آلي دون الحاجة لاعتماد من كاتب عدل أو موثق، إضافة إلى إتاحتها لخدمة التحقق من ملكية الحسابات البنكية، والتحقق من دفع ضريبة التصرفات العقارية.

وأكدت استمرارها في تعزيز التقنية، وتوفير أفضل الحلول الرقمية المبتكرة لخدمة المستفيدين، وتيسير الإجراءات عليهم، وذلك في ظل عملها على مجموعة من المبادرات التطويرية والإصلاحات التي رفعت كفاءة التوثيق والأمن العقاري.

وحددت وزارة العدل مجموعة من الضوابط لخدمة الإفراغ العقاري الإلكتروني، تتمثل في ألا تزيد مساحة العقار عن 10000 متر مربع، وأن الحد الأعلى لقيمة الصفقة 20 مليون ريال، إضافة إلى أن الخدمة متاحة للسعوديين من خلال 20 بنكًا محليًا وأجنبيًا.

ترشيحات:

اتفاقية تعاون بين الصندوق العقاري السعودي والوطنية للإسكان لتعزيز جودة المعروض

"الزكاة" السعودية تدعو لتقديم إقرارات ضريبة الاستقطاع عن شهر ديسمبر

هيئة الإحصاء السعودية تطلق منصة قاعدة البيانات الإحصائية