تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محلل: صعود بورصة الكويت نتيجة استمرار التفاؤل حيال المرحلة المقبلة

محلل: صعود بورصة الكويت نتيجة استمرار التفاؤل حيال المرحلة المقبلة
مقر بورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: نجحت بورصة الكويت، اليوم الأربعاء، في تحقيق أول صعود جماعي لمؤشراتها في العام الجديد (2022) وسط تحسن ملحوظ في وتيرة التداولات مقارنة بالجلستين السابقتين من الأسبوع.

وقال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن المؤشر العام للسوق الكويتي أغلق اليوم على ارتفاع، وذلك مع استمرار التفاؤل حيال المرحلة المقبلة، تزامناً مع ارتفاع أسعار النفط نتيجة التوقعات بأن يتحسن الطلب في الفترة المقبلة.

وأوضح دياب في حديثه لـ"مباشر"، أنه على الرغم من تزايد عدد الحالات المصابة بالمتحور "أوميكرون" محلياً وعالمياً، فإن الشعور العام لم يتأثر مع استبعاد الرجوع إلى التدابير القاسية التي اتخذت مع بداية أزمة تفشي فيروس كورونا في النصف الأول من عام 2020، كالإقفال العام وتوقف الأنشطة الاقتصادية وإغلاق المنافذ.

وأشار دياب إلى أن وتيرة التطعيم بالجرعة التنشيطية تسير بشكل جيد في ظل التطمينات الحكومية بأن الوضع الصحي في الكويت لا يدعو إلى القلق مع التشديد على الإجراءات الوقائية؛ الأمر الذي أعطى بعض الطمأنينة للمستثمرين والعودة إلى التركيز على أساسيات السوق، حيث إن التوقعات لا تزال قائمة لرؤية نتائج أرباح جيدة للشركات المدرجة عن السنة المالية 2021.

يشار إلى أن مؤشرات الكويت ارتفعت اليوم بنسب متفاوتة بلغت 0.72% للمؤشرين العام و"رئيسي 50"، وبنحو 0.73% للسوق الأول، فيما كانت أقل وتيرة ارتفاع من نصيب المؤشر الرئيسي بنسبة 0.66%.

ترشيحات:

"نابيسكو" تمدد عقداً مع "نفط الكويت" وزيادة قيمته بـ1.8 مليون دينار

"سفن" تفوز بمناقصة من "الكهرباء" الكويتية بقيمة 4.7 مليون دينار

سعر النفط الكويتي يتجاوز 80 دولاراً للبرميل