TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤشرات أسعار العقارات السكنية في دبي وأبوظبي بنهاية الربع الثالث 2021

مؤشرات أسعار العقارات السكنية في دبي وأبوظبي بنهاية الربع الثالث 2021
مدينة دبي

دبي ـ مباشر: انخفضت أسعار العقارات السكنية في سوق دبي العقاري في المتوسط بنسبة 0.6% على أساس سنوي خلال الربع الثالث من العام الماضي، فيما شهد انتعاشاً كبيراً على أساس ربع سنوي.

وفيما يخص قطاع العقارات في أبوظبي، قال المصرف المركزي نقلاً عن مؤشر "ريدن"، إن متوسط سعر المتر المربع في سوق العقارات السكنية ارتفع للربع الثالث على التوالي، حيث سجل متوسط الأسعار نمواً بواقع 2.2% على أساس سنوي، في الربع الثالث من العام الماضي، وفقاً لتقرير المركزي الإماراتي.

وأفاد الخبير العقاري والرئيس التنفيذي لشركة "إف إي إم" العقارية، فراس المسدي خلال ديسمبر 2021، بأن عام 2021 كان مميزاً جداً بالنسبة للسوق العقارية في دبي، حيث شهدت المبيعات نمواً كبيراً، لا سيما بالنسبة للفلل مع زيادة الطلب عليها من قبل كثير من المستثمرين.

وأوضح أن أسعار فلل وصلت إلى أو تجاوزت 100% في بعض المشاريع المميزة في الإمارة، وسط توقعات باستمرار زيادة الأسعار خلال العام المقبل بنسب طفيفة.

وقال المسدي إن الشقق السكنية ستحافظ على أسعارها بشكل عام خلال العام 2022، مشيراً إلى أنه سيكون هناك تفاوت في الأسعار حسب عمر المشروع وقربه من البحر.

وأظهرت أحدث البيانات التي جمعتها بوابة العقارات خلال ديسمبر 2021 أن دبي مارينا ومعبر الخليج التجاري وجميرا فيليج سيركل تعدّ من بين أفضل المناطق لشراء وحدات سكنية في دبي، بينما تعتبر نخلة جميرا، ووسط مدينة دبي، ومنطقة المرابع العربية، بالقدر نفسه من الأهمية.

وقال عطا شبيري، الرئيس التنفيذي لشركة زووم للعقارات، في معرض حديثه عن مناطق الأداء الرئيسية في سوق العقارات في دبي، إن مشتري العقارات ذوي الميزانيات المحدودة فضلوا على الأغلب مناطق الضواحي ذات الوحدات السكنية بأسعار في المتناول.

ترشيحات:

حصاد "مباشر".. الأسهم الأكثر خسارة بالأسواق الإماراتية خلال 2021

حصاد "مباشر".. الأسهم الأكثر ربحاً بالأسواق الإماراتية خلال 2021