تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نشاط إيجابي لسهم "جاهز" في أولى جلساته بالسوق الموازي السعودي

نشاط إيجابي لسهم "جاهز" في أولى جلساته بالسوق الموازي السعودي
منصة "جاهز" الدولية لتقنية نظم المعلومات لتوصيل الطعام عبر الإنترنت

مباشر ـ ثابت شحاتة: سجل سهم شركة جاهز الدولية لتقنية نظم المعلومات "جاهز"، نشاطاً إيجابياً، خلال جلسة اليوم الأربعاء، ليخالف تراجعات السوق الموازي السعودي "نمو"، في أولى جلساته.

وجاء السهم وحيدا باللون الأخضر، بعد ارتفاعه 8.35%، بحلول الساعة 12:00 بتوقيت السعودية؛ صعد بها إلى مستوى 921 ريال.

وبلغت كمية التداول على السهم حتى هذه اللحظات نحو 279.17 ألف سهم بلغت قيمتها 250.66 مليون ريال، ليتصدر السهم نشاط الأسهم على كافة المستويات.

وجاء السوق الموازي باللون الأحمر، في تلك الأثناء، ليهبط مؤشر "نمو حد أعلى" بنسبة 2.34%، بخسائر بلغت 604.07 نقطة، هبط بها إلى مستوى 25,173.59 نقطة.

وشهد السوق الموازي السعودي "نمو"، اليوم الأربعاء 5 يناير / كانون الثاني 2022، إدراج وبدء تداول أسهم شركة جاهز الدولية لتقنية نظم المعلومات، بنسبة تذبذب يومي لسعر السهم 30%.

ووافقت هيئة السوق المالية السعودية في سبتمبر/ أيلول 2021 على طلب مجموعة "جاهز" لإجراء عملية طرح عام أولي لنحو 1.36 مليون سهم  من أسهمها، تمثل 13% من رأس المال، تمهيدا للإدراج بالسوق الموازي "نمو".

وأعلنت الشركة، في ديسمبر / كانون الأول الماضي، عن زيادة حجم طرحها العام الأولي، من خلال المشاركة في الاكتتاب من قبل "شركة حصانة الاستثمارية"، الذراع الاستثماري للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية، كمستثمر رئيسي ضمن عملية الطرح.

وأوضحت "جاهز"، أن حصة شركة حصانة الاستثمارية تصل إلى نحو 524.59 ألف سهم؛ ما يعادل نحو 4.99% من رأسمال المجموعة، وبذلك يرتفع حجم الطرح من 1.36 مليون سهم، (13% من رأس المال) إلى 1.89 مليون سهم (18% من رأس المال).

وأعلنت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية، المستشار المالي ومدير سجل الاكتتاب الرئيسي ومدير الاكتتاب، عن السعر النهائي للطرح العام الأولي، في نمو السوق الموازية، عند 850 ريالا للسهم.

ترشيحات:

"جاهز" تعلن زيادة طرحها الأولي بعد حصولها على استثمار أساسي من "حصانة"

تحديد النطاق السعري لاكتتاب "جاهز" وبدء فترة بناء سجل الأوامر

هيئة السوق السعودية توافق على طرح "جاهز" و"جروب فايف" بالسوق الموازي

"جاهز" تعلن طرح 13% من رأسمالها للاكتتاب العام والإدراج بالموازي السعودي