تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس الوزراء السعودي يصدر 11 قراراً أبرزها إجراءات منع التصدير

مجلس الوزراء السعودي يصدر 11 قراراً أبرزها إجراءات منع التصدير
جانب من اجتماع مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

الرياض – مباشر: عقد مجلس الوزراء السعودي، جلسته اليوم عبر الاتصال المرئي، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس الوزراء.

وأصدر مجلس الوزراء 11 قرارا، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"؛ أبرزها الموافقة على نظام حقوق كبير السن ورعايته، والموافقة على تنظيم حوكمة إجراءات منع التصدير وتقييده.

وقرر مجلس الوزراء، تعيين فيصل بن فاضل الإبراهيم، وأحمد بن عبدالعزيز الحقباني، والفريق سليمان بن عبدالله العمرو، وسعد بن عثمان القصبي، ومحمد بن صالح الدهام، من المختصين وذوي الخبرة في المجالات ذات العلاقة بعمل هيئة الرقابة النووية والإشعاعية أعضاءً في مجلس إدارة هيئة الرقابة النووية والإشعاعية.

ووافق مجلس الوزراء، على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة سلطنة عُمان للتعاون في مجال تشجيع الاستثمار، وعلى مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية ووزارة البيئة في اليابان للتعاون في مجال البيئة.

وفوض مجلس الوزراء، وزير الإعلام - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب العراقي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الإعلام في المملكة العربية السعودية وهيئة الإعلام والاتصالات في جمهورية العراق في مجال التعاون الإعلامي، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

ووافق المجلس، على مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة في المملكة العربية السعودية وجامعة أوفا الحكومية لتقنية البترول في روسيا الاتحادية؛ للتعاون في مجال تقنيات تحلية المياه وتشغيل وصيانة خطوط الأنابيب.

ووجه المجلس وزارة الرياضة بتطبيق الأحكام الواردة في لائحة التصرف بالعقارات البلدية، الصادرة بالأمر السامي رقم (40152) وتاريخ 29 جمادى الثانية 1441هـ، على الأراضي المخصصة لمنفعة الوزارة، والمنشآت الرياضية التابعة للوزارة، وعقود استثمار حقوق تسمية المنشآت الرياضية ورعايتها التابعة للوزارة لفترات زمنية محددة.

وفوض مجلس الوزراء، وزير المالية - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب البريطاني في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة المالية في المملكة العربية السعودية والخزانة الملكية في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية؛ لتعزيز التعاون في مجالات تطوير الخدمات المالية والمالية العامة، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

وتم تفويض رئيس الجامعة الإسلامية - أو من ينيبه - بالتباحث مع منظمة التعاون الإسلامي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين الجامعة الإسلامية في المملكة العربية السعودية ومنظمة التعاون الإسلامي، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

واعتمد مجلس الوزراء، الحساب الختامي لصندوق تنمية الموارد البشرية لعام مالي سابق، وأصدر قرارات بعدة ترقيات.

واطلع مجلس الوزراء، خلال جلسته عبر الاتصال المرئي، على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، من بينها تقارير سنوية للهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، والهيئة الملكية للجبيل وينبع، وهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، وهيئة تطوير المنطقة الشرقية، اتخذ المجلس ما يلزم حيال تلك الموضوعات.

ترشيحات:

وزير الصحة يتوقع ارتفاع إصابات كورونا في السعودية.. وقلق على هذه الفئة

هيئة مكافحة الفساد السعودية توقف 233 شخصاً بتهم فساد مالي وإداري

السعودية.. استثمارات البنوك بالسندات الحكومية ترتفع 10.3% بنهاية نوفمبر

وكيل وزارة الموارد البشرية للتوطين: 38 ألف وظيفة جاهزة للتوقيع خلال 2022