تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الصحة يتوقع ارتفاع إصابات كورونا في السعودية.. وقلق على هذه الفئة

وزير الصحة يتوقع ارتفاع إصابات كورونا في السعودية.. وقلق على هذه الفئة
وزير الصحة السعودي، فهد الجلاجل- أرشيفية

الرياض – مباشر: علق وزير الصحة السعودي، فهد الجلاجل، اليوم الثلاثاء، على ارتفاع وتيرة الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد بالسعودية بشكل حاد خلال الأيام الماضية.

وقال الجلاجل، عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "نرصد حالياً ارتفاعاً في عدد الإصابات بفيروس كورونا ونتوقع زيادتها خلال الأيام القادمة".

وأضاف وزير الصحة، أن اللقاح أثبت فعاليته في تخفيف الأعراض ودخول المستشفيات.

وأردف الجلاجل، "وقلقنا على فئة لم تستكمل جرعاتها، فأغلب من في العناية المركزة هم من غير مستكملي التحصين".

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 2585 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" خلال 24 ساعة، مقابل 1746 إصابة أمس الاثنين، و1024 إصابة يوم الأحد الماضي؛ لتواصل إصابات كورونا في المملكة ارتفاعها لليوم العاشر على التوالي.

وبحسب التقرير اليومي لوزارة الصحة السعودية عن تطورات فيروس كورونا، ارتفع إجمالي عدد الإصابات في المملكة إلى 562.44 ألف إصابة منذ تفشي الوباء في مارس/ آذار من عام 2019.

وكشف مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، في 29 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، عن صدور قرار بإعادة الإلزام بارتداء الكمامة وتطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن (المغلقة، والمفتوحة) وفي الأنشطة والفعاليات، اعتباراً من الساعة الـ 7 من صباح يوم الخميس الموافق 30 ديسمبر/ كانون الأول 2021؛ بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة بشأن الوضع الوبائي وتزايد الإصابات بفيروس كورونا "كوفيد-19" والسلالات المتحورة منه.

ترشيحات:

الصحة السعودية: انتهاء كورونا مستبعد وتلقيح الأطفال خلال أيام

مسؤول: "أميكرون" من أسرع المتحورات وسبب زيادة الإصابات في السعودية

اتحاد الغرف التجارية يرصد عوائق قطاع الاستقدام بالسعودية ويطرح عدة حلول

الرميح: فتح باب التسجيل للسعوديات للتدريب في برنامج "قائدات قطار الحرمين السريع"