TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصات الإمارات تبدأ تطبيق نظام أيام التداول الجديد اعتباراً من اليوم

بورصات الإمارات تبدأ تطبيق نظام أيام التداول الجديد اعتباراً من اليوم
سوق دبي المالي

أبوظبي ـ مباشر: يبدأ اليوم الاثنين تطبيق أيام التداول الجديدة في أسواق الإمارات (دبي وأبوظبي)؛ حيث ستمتد جلسة التداول اليومية لخمس ساعات بين العاشرة صباحاً، والثالثة من بعد الظهر من الاثنين إلى الجمعة.

وستكون العطلة الأسبوعية للأسواق يومي السبت والأحد؛ ليحقق بذلك نظام العمل الجديد التوافق مع المؤسسات المالية المحلية والعالمية، ويُعزز المشاركة الفعالة للمستثمرين العالميين فيه، بحسب بيان صحفي سابق.

وتعطلت أسواق الأسهم بدولة الإمارات أمس الأحد الموافق الثاني من شهر يناير الجاري، وذلك بعد قرار تعديل أيام الإجازة الأسبوعية بداية من العام الجديد 2022؛ بهدف تعزيز اندماج الاقتصاد الوطني مع مختلف الاقتصادات والأسواق العالمية.

يذكر أنه أعلنت حكومة الإمارات خلال ديسمبر 2021، النظام الجديد للعمل الأسبوعي للقطاع الحكومي الاتحادي بالدولة؛ لتكون أربعة أيام ونصف يوم عمل؛ وذلك من يوم الاثنين إلى الخميس، ونصف يوم عمل في يوم الجمعة، وتكون العطلة الأسبوعية يومي السبت والأحد، ابتداءً من تاريخ مطلع يناير 2022، على أن يكون الأحد 2 يناير إجازة رسمية.

ويُطبق القرار على جميع الجهات في القطاع الحكومي الاتحادي في الدولة؛ حيث ستكون ساعات الدوام الرسمي بناءً على القرار الجديد من الساعة 7:30 صباحاً إلى 3:30 بعد الظهر من الاثنين إلى الخميس (8 ساعات عمل)، ومن الساعة 7.30 صباحاً إلى 12:00 ظهراً يوم الجمعة (4 ساعات ونصف)، وسيتم الإعلان لاحقاً عن ساعات الدوام في المدارس الحكومية في الدولة.

ويدعم نظام أيام العمل والعطلة الأسبوعية الجديد القطاع المالي؛ حيث إنه سيعمل على المواءمة، مع أيام العمل في البورصات وأسواق المال العالمية، بالإضافة إلى البنوك العالمية؛ وبالتالي سيعزز النظام الجديد أداء أسواق الأسهم والبنوك وشركات التأمين والتجارة الخارجية للإمارات.

ترشيحات:

الإمارات تعتمد نظام عما إسبوعياً جديداً بداية من يناير المقبل

كل ما تريد معرفته عن نظام العمل الإسبوعي الجديد في الإمارات