تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أمير سعودي ينفي بيع 43.5 مليون سهم من أسهمه بشركة المراعي

أمير سعودي ينفي بيع 43.5 مليون سهم من أسهمه بشركة المراعي
مقر تابع لشركة المراعي
المراعي
2280
-0.19% 52.70 -0.10

الرياض – مباشر: نفى الأمير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير، رئيس مجلس إدارة شركة سلطان القابضة، ما تم تداوله بما وصفة بالشائعات بقيام الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير آل سعود ببيع 43.5 مليون سهم من أسهمه في شركة المراعي المدرجة في السوق المالية السعودية "تداول".

وأوضح الأمير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود، في بيان صحفي، أن الأمير سلطان بن محمد قام بتأسيس شركة سلطان القابضة (شركة شخص واحد ذات مسؤولية محدودة) مسجلة بالسجل التجاري بمدينة الرياض برقم (1010637076) في 12 شوال1441هـ؛ بهدف تحويل جميع الاستثمارات المسجلة باسمه شخصياً بكافة أنواعها - بما في ذلك الحصص والأسهم في الشركات - إلى شركة سلطان القابضة التي يمتلكها بالكامل.

وأكد البيان، عدم صحة ما يجري تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي من إشاعات تزعم على وجه غير صحيح، أن الأمير سلطان باع عدد 43.5 مليون سهم من أسهمه في شركة المراعي.

ونفى البيان أيضا، أي صلة للأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير بأي من المعرفات والحسابات التي قامت بنشر الشائعات حول هذا الأمر.

ولفت البيان، إلى صدور موافقة هيئة السوق المالية على نقل الأسهم الخاصة بالأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير من محفظته إلى المحفظة المسجلة باسم شركة سلطان القابضة دون تنفيذ صفقة، مما يؤكد عدم صحة ما يتم تداوله من أخبار، وأنها لا تتجاوز كونها إشاعات.

ووفقا لبيانات سوق الأسهم السعودية "تداول"، يمتلك الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير آل سعود 19.34% من أسهم شركة المراعي السعودية وفقا لآخر يوم تداول بالسوق، مقارنة مع 23.69% في اليوم السابق، بنسبة انخفاض 4.34%.

يذكر أن رأس مال شركة المراعي السعودية المدفوع يبلغ 10 مليارات ريال، موزعة على مليار سهم بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم.

وبناء على بيانات "تداول"، فإن الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير آل سعود يمتلك حاليا 193.4 مليون سهم من أسهم شركة المراعي كما في نهاية جلسة 30 ديسمبر/ كانون الأول 2021، مقابل 236.9 مليون سهم بنهاية الجلسة السابقة، لتتراجع ملكيتها بواقع 43.5 مليون سهم، وهي ما نقله الأمير إلى شركة سلطان القابضة التي يمتلكها بالكامل، وتأكيدا لما جاء بالبيان بأنه لم يبع هذه الأسهم.

ترشيحات:

"المراعي" تُخطط للاستثمار بقطاع اللحوم الحمراء بقيمة 250 مليون ريال

مجلس إدارة "المراعي" يوصي بتوزيع ريال كأرباح نقدية عن عام 2021

"المراعي" تنتهي من إجراءات الاستحواذ على مصنع بالإمارات بـ58.5 مليون دولار

المراعي السعودية تستهدف التوسع في السوق المصري من خلال "بيتي"