TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس البورصة المصرية: نستهدف 4-5 شركات جديدة خلال 2022

رئيس البورصة المصرية: نستهدف 4-5 شركات جديدة خلال 2022
جرس البورصة

مباشر - أحمد علام: قال محمد فريد رئيس البورصة المصرية، إننا نستهدف 4 إلى 5 شركات جديدة في سوق المال المصري خلال 2022.

وأوضح فريد على هامش المؤتمر السنوى لحصاد 2021، أن هناك نحو 4 طروحات في السوق الرئيسي وشركة في سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وفي الشهر الماضي، قال مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، إن الحكومة المصرية تعتزم طرح 5 أو 6 شركات جديدة في البورصة المصرية قبل نهاية العام المالي الجاري.

ومنذ أيام كشف محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية، عن الانتهاء من تسجيل 3 شركات تمهيداً لقيدها بالبورصة المصرية قبل أيام من إسدال الستار على عام 2021.

واستقبلت منصة التداول بالبورصة المصرية الاثنين الماضي، الوافد رقم 28 ضمن الشركات المكونة لسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة، وهي شركة المشروعات الصناعية والهندسية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الشركات المقيدة لها أوراق مالية بجداول البورصة المصرية إلى 240 شركة.

ومنذ أيام قرر الهيئة تقيد شركتين منها بالسوق الرئيسي وهما شركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية (ماكرو كابيتال) في قطاع الرعاية الصحية والأدوية لغرض القيد والطرح بقيمة عادلة تقترب من 3.5 مليار جنيه وبنسبة تداول حر قدرها 45.8%، وشركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي والخدمات البيئية وتستهدف استصلاح الأراضي الزراعية وتندرج تحت قطاع الأغذية والمشروبات للقيد بغرض التداول بقيمة عادلة تصل إلى 500 مليون جنيه وبنسبة تداول حر 61%.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مصر تبدأ تطبيق أول تأمين على المصريين العاملين في الخارج مطلع 2022

الولايات المتحدة تقدّم 1.5 مليون جرعة من لقاح فايزر إلى مصر

الرقابة المالية توافق على تسجيل 3 شركات للقيد بالبورصة المصرية

ايسترن كومباني تعلق على أنباء إغلاق مصنعي أبوتيج والطالبية المختصين في المعسل