تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"علم" تعلن طرح 30% من أسهمها للاكتتاب العام في السوق السعودي

"علم" تعلن طرح 30% من أسهمها للاكتتاب العام في السوق السعودي
سوق الأسهم السعودية - تداول

الرياض - مباشر: أعلنت شركة الرياض المالية بصفتها المستشار المالي، ومدير سجل الاكتتاب ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية في الطرح العام المحتمل لشركة "علم" عن نية الشركة في طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي وإدراج أسهمها العادية في السوق الرئيسية لدى تداول السعودية.

وأوضحت الرياض المالية في بيان لها اليوم الخميس على "تداول السعودية" أنه من المتوقع أن يشمل الطرح بيع 30% من رأس مال الشركة البالغ 800 مليون ريال.

وبحسب "تداول" فإن الشركة قد أعلنت على موافقة تداول السعودية على طلب إدراج أسهمها في السوق الرئيسية بتاريخ 19 ديسمبر/ كانون الأول 2021.

وحصلت الشركة على موافقة هيئة السوق المالية على طلبها بطرح 24 مليون سهم عادي (تمثل 30% من أسهم الشركة) للاكتتاب العام بتاريخ 22 ديسمبر / كانون الأول 2021.

وأوضحت أنه سيتم تحديد سعر الطرح النهائي لجميع المكتتبين بعد نهاية فترة بناء سجل الأوامر.

وقالت شركة "علم" في بيان لها على تداول السعودية" أنه سيتم تخصيص كامل أسهم الطرح للفئات المشاركة، وفي حال وجود طلب كاف من قبل المكتتبين الأفراد ،  يحق لمدير الاكتتاب تخفيض عدد أسهم الطرح المخصصة للفئات المشاركة إلى 70 %وتخصيص 30% للمكتتبين الأفراد وسوف يتم تحديد السعر النهائي للطرح بعد انتهاء عملية بناء سجل الأوامر.

ترشيحات:

السوق السعودي يشهد إدراج 9 شركات جديدة بحصيلة 17.2 مليار ريال