TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عودة تطبيق إجراءات التباعد بين المصلين والمعتمرين في المسجد الحرام

عودة تطبيق إجراءات التباعد بين المصلين والمعتمرين في المسجد الحرام
تطبيق التباعد بين المصلين في المسجد الحرام

الرياض – مباشر: أكد المتحدث الرسمي للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، هاني بن حسني حيدر، أن الرئاسة استكملت إجراءات تطبيق التباعد الجسدي بين المصلين والمعتمرين في كامل المسجد الحرام وساحاته الخارجية.

وقال حيدر، في بيان صادر عن رئاسة شؤون الحرمين، إن الرئاسة أعادت ملصقات التباعد الجسدي بين صفوف المصلين ومسارات المعتمرين، حيث شمل الإجراء صحن المطاف والمصليات داخل الحرم المكي وساحاته؛ حفاظا على سلامة المعتمرين والمصلين والوقاية من جائحة كورونا.

وأضاف حيدر، أن الرئاسة بالتعاون مع الجهات العاملة بالمسجد الحرام تشرف على آلية الطواف وانسيابية حركة المعتمرين مع التأكد من التباعد بينهم، واستمرار العمل بالمسارات الافتراضية في صحن المطاف وزيادة عدد المصليات المخصصة لأداء سنة الطواف، بما يمكن المعتمرين من أداء مناسكهم بيسر وسهولة مع تحقيق الإجراءات الاحترازية، مشيراً إلى أن الطائفين من غير المعتمرين قد تم تخصيص مطاف الدور الأول لهم، مع تجهيزه بالمسارات الافتراضية، لضمان سهولة الحركة وانسيابيتها.

وفيما يتعلق بالصلاة في المسجد الحرام، أوضح المتحدث الرسمي، أن الرئاسة هيأت مصليات توسعة الملك فهد بكامل أداورها، ومصليات التوسعة السعودية الثالثة بكامل طاقتها الاستيعابية مع ساحاتها الخارجية وأروقتها الداخلية، بالملصقات الإرشادية للتباعد الجسدي بين المصلين، وإعادة ترتيب الصفوف تطبيقاً للإجراءات الاحترازية.

ونوه، بأن الفرق الميدانية تعمل على مدار الساعة للتأكد من الجاهزية التامة، وتوفر جميع الخدمات للمصلين بما يضمن لهم سهولة أداء العبادة.

وشدد حيدر، على ضرورة تقيد المعتمرين والمصلين بلبس الكمامة الطبية، وتعقيم الأيدي، والتقيد بمسافة التباعد الجسدي، والتعاون مع العاملين في الحرم المكي الشريف الذين يعملون على راحتهم وسلامتهم.

وكان الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، قد وجه مؤخرا، كافة منسوبي الرئاسة العامة بتلقي الجرعة التعزيزية الثالثة؛ في إطار الوقاية الصحية لكل من يباشر تقديم الخدمة لقاصدي الحرمين الشريفين.

 5938449266848676133 121

 5940701066662360691 121

ترشيحات:

السعودية تبدأ توطين 4 قطاعات جديدة بسوق العمل.. اليوم

السعودية تعيد فرض ارتداء الكمامة وتطبيق إجراءات التباعد

حصاد "مباشر".. السعودية تواجه تفشي كورونا بـ41 قراراً حكومياً خلال 2021

حصاد "مباشر.. تطور أسعار البنزين في السعودية خلال عام 2021 (إنفوجرافيك)