TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرامكو والإلكترونيات المتقدمة توقعان مذكرة لتعزيز البيئة الرقمية في السعودية

أرامكو والإلكترونيات المتقدمة توقعان مذكرة لتعزيز البيئة الرقمية في السعودية
جانب من توقيع مذكرة التفاهم

الرياض – مباشر: أعلنت الإلكترونيات المتقدمة، إحدى شركات الشركة السعودية للصناعات العسكرية "سامي" وأرامكو السعودية، اليوم الخميس، عن تعاونهما لتمكين توطين الشركات الرقمية في المملكة.

ووقع الجانبان على مذكرة تفاهم تسرّع من تطوير النظام البيئي الرقمي في المملكة، بحضور وليد أبوخالد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية، ورئيس مجلس إدارة شركة الإلكترونيات المتقدمة، بحسب بيان لشركة الإلكترونيات المتقدمة.

وأوضحت الإلكترونيات المتقدمة، في بيانها، أن هذه الشراكة تهدف إلى دعم الجهود واسعة النطاق لتمكين تقنيات إنترنت الأشياء، والحوسبة، والاتصالات، والروبوتات، والطائرات بدون طيار، وأشباه الموصلات، وهو ما يعزز استكمال أنظمة البيئة الرقمية عمومًا في المملكة.

وأدرجت أرامكو السعودية "الأعمال الرقمية الصناعية" ضمن برنامج الاستثمارات الصناعية (نماءات أرامكو) الذي يستهدف استكمال شتى محاور البيئة الرقمية في المملكة، وزيادة المحتوى المحلي، والإسهام في نمو الناتج المحلي الإجمالي، وإيجاد فرص عمل جديدة، وتسريع تنمية المواهب الرقمية، وتعزيز موثوقية أرامكو السعودية وكفاءتها التشغيلية.

وقال النائب الأعلى للرئيس للخدمات الفنية في أرامكو السعودية، أحمد عبد الرحمن السعدي، إن هذه الشراكة تهدف إلى دعم مساعينا لتطوير المواهب المحلية، حيث تعمل أرامكو مع الرواد من مزودي التقنية على تعزيز خطة الشركة وكذلك الاقتصاد المحلي بصورة أوسع مع خلق مزيدٍ من القيمة المضافة.

ومن جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة الإلكترونيات المتقدمة، زيـاد المسلّم، أن التعاون مع أرامكو سيسهم في تعزيز كفاءة وقيمة سلاسل التوريد في الأعمال الصناعية الرقمية، وخاصة على مستوى الهندسة والتصنيع والخدمات في العديد من الأنظمة والأجهزة المستخدمة في قطاعات الاتصالات وتقنية المعلومات والأمن والطاقة.

وأشارت شركة الإلكترونيات المتقدمة، إلى أن مذكرة التفاهم تنسجم مع تعزيز النمو الاقتصادي بعيد المدى والتنويع، وزيادة الاستثمار والتنوع الاقتصادي، وخلق فرص العمل وتنمية القوى العاملة داخل المملكة.

وتأسست شركة الإلكترونيات المُتقدّمة عام 1988، ومقرها الرياض، وهي إحدى الشركات التابعة للشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، وتعتبر إحدى الشركات الرائدة في مجال التقنية والإلكترونيات والصناعات، وهي تُعنى بتصميم وتطوير وتصنيع وصيانة وإصلاح الأنظمة والمنتجات المتقدمة في قطاعات الدفاع والطيران والاتصالات وتقنية المعلومات، والأمن والطاقة.

ويعمل في الإلكترونيات المتقدمة أكثر من 2200 موظف، 85% منهم سعوديون من ذوي المهارات العالية والمعتمدين للعمل في مختلف المجالات.

الصورة

ترشيحات:

السعودية تعيد فرض ارتداء الكمامة وتطبيق إجراءات التباعد

المركزي السعودي يمدد برنامج تأجيل الدفعات للمنشآت المتأثرة بكورونا 3 أشهر إضافية

حصاد "مباشر".. السعودية تواجه تفشي كورونا بـ41 قراراً حكومياً خلال 2021

الاحتياطي الأجنبي للسعودية يرتفع 13.6 مليار دولار خلال نوفمبر