TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تقرر إعادة تطبيق التباعد بين المصلين والمعتمرين في الحرمين الشريفين

السعودية تقرر إعادة تطبيق التباعد بين المصلين والمعتمرين في الحرمين الشريفين
أداء الصلوات بالمسجد الحرام وفق الإجراءات الاحترازية- أرشيفية

الرياض – مباشر: صرح مصدر مسؤول في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، اليوم الأربعاء، بأنه تقرر إعادة إجراءات التباعد الجسدي في المسجد الحرام والمسجد النبوي اعتبارا من الساعة السابعة صباحا من يوم غد الخميس الموافق 30 ديسمبر/ كانون الأول 2021.

وأوضح المصدر، بحسب بيان صادر عن رئاسة شؤون الحرمين، أنه سيتم تطبيق التباعد الجسدي بين المصلين، وإعادة توزيع المصليات، وتوزيع المعتمرين على مسارات الطواف الافتراضية، بما يحقق تطبيق الإجراءات الاحترازية حفاظاً على صحة وسلامة القاصدين.

وأكد المصدر، على ضرورة التزام جميع قاصدي الحرمين الشريفين والعاملين فيهما بالإجراءات الاحترازية، بارتداء الكمامات، والتقيد بمواعيد الدخول حسب التصاريح الصادرة من التطبيقات المعتمدة، والحفاظ على مسافة التباعد الجسدي، والتقيد بتعليمات الجهات العاملة في الحرمين الشريفين.

وكشف مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، اليوم، عن صدور قرار بإعادة الإلزام بارتداء الكمامة وتطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن (المغلقة، والمفتوحة) وفي الأنشطة والفعاليات، اعتباراً من الساعة الـ 7 من صباح يوم غد الخميس الموافق 30 ديسمبر/ كانون الأول 2021.

وفي 17 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بدأ المملكة العربية السعودية تطبيق القرارات الصادرة عن الجهات المسؤولة بشأن تخفيف الاحترازات الصحية؛ بناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة ونظراً للتقدم في تحصين المجتمع والنزول في عدد الحالات، واحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وصدرت الموافقة الملكية على تخفيف الاحترازات الصحية ابتداءً من 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، متضمنة عدم الإلزام بارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة، فيما عدا الأماكن المستثناة، مع الاستمرار في الإلزام بارتدائها في الأماكن المغلقة.

وقررت السعودية، تخفيف الإجراءات الاحترازية للحاصلين على جرعتي لقاح (كوفيد-19) بالسماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في كافة أروقة المسجد، والاستمرار في استخدام تطبيق اعتمرنا أو توكلنا لأخذ مواعيد العمرة والصلاة للتحكم بالأعداد الموجودة في آن واحد.

وسمحت الجهات الصحية، باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد النبوي مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في كافة أروقة المسجد، واستخدام تطبيق اعتمرنا أو توكلنا لأخذ مواعيد الصلاة وزيارة الروضة الشريفة للتحكم بالأعداد الموجودة في آن واحد.

ترشيحات:

تحويلات الوافدين بالسعودية ترتفع إلى 38 مليار دولار بأول 11 شهراً من 2021

الاحتياطي الأجنبي للسعودية يرتفع 13.6 مليار دولار خلال نوفمبر

ولي العهد السعودي: إصدار قانون الأحوال الشخصية في الربع الأول 2022

السعودية.. صافي الاستثمار الأجنبي المباشر يقفز 61% في الربع الثالث