TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو أوراسكوم كونستراكشون يقرون الاستحواذ على 3 شركات بقيمة 35 مليون دولار

مساهمو أوراسكوم كونستراكشون يقرون الاستحواذ على 3 شركات بقيمة 35 مليون دولار
البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي، على الاستحواذ على 100% من إجمالي رأسمال شركات: أوراسكوم التجارية والوطنية للمعدات وأوراسكوم للمناطق الحرة - أنسي ساويرس وشركاه (شركة تضامن).

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم، إن ذلك بإجمالي مبلغ وقدره 35 مليون دولار بما في ذلك اتفاقية (اتفاقيات) البيع والشراء وغيرها من المستندات القانونية المطلوبة.

ووافقت الجمعية على التقرير الذي أعدته شركة إتش إل بي للاستشارات المالية للأوراق المالية كمستشار مالي مستقل فيما يتعلق بتحديد القيمة العادلة للشركات الثلاث.

وافقت على القرارين 29.31 مليون سهم من إجمالي الأسهم الممثلة في الاجتماع وبنسبة 100% من الأسهم التي لها حق التصويت، بينما امتنع عن التصويت على القرارين 60.49 مليون سهم.

يشار إلى أن أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي، حققت أرباحاً بلغت 84.2 مليون دولار خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 66.6 مليون دولار في الفترة المقارنة من 2020.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 2.54 مليار دولار، مقابل إيرادات بلغت 2.44 مليار دولار في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة خسائر بلغت 14.7 مليون دولار، مقابل خسائر بلغت 1.9 مليون دولار في الفترة المقارنة من 2020.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

26.9 مليون دولار أرباح "أوراسكوم كونستراكشون" في الربع الأول من 2021