TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسمنت العربية تتوقع الانتهاء من مشروع الطواحين الجديدة بالربع الرابع 2022

أسمنت العربية تتوقع الانتهاء من مشروع الطواحين الجديدة بالربع الرابع 2022
تحميل أسمنت بمصنع تابع لشركة الأسمنت العربية- أرشيفية
أسمنت العربية
3010
-2.38% 30.75 -0.75

الرياض - مباشر: أعلنت شركة الأسمنت العربية عن التاريخ المتوقع للانتهاء من مشروع إنشاء طواحين أسمنت جديدة في مصنعها برابغ.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الإثنين على "تداول السعودية" أنه من  المتوقع  التشغيل التجاري للمشروع في الربع الرابع لعام 2022.

وأضافت الشركة إنه نظراً لعدم تمكن المقاول من الحضور إلى المملكة لاستئناف العمل بالمشروع حتى تاريخه لذلك فإن التاريخ المتوقع للانتهاء من المشروع حسب إفادة المقاول شركة الصين الوطنية لمواد البناء CNBM هو الربع الثالث من العام 2022م وذلك في حال حصلت الشركة على موافقة الجهات الحكومية المعنية في الصين على سفر فريق المشروع.  

وتابعت الشركة أنه بناء عليه سيكون التاريخ المتوقع للتشغيل التجاري هو الربع الرابع لعام 2022.

وأشارت الشركة إلى أن المقاول يدرس حاليا خيار تكليف احدى الشركات المؤهلة لاستكمال باقي اعمال المشروع بعد الحصول على موافقة شركة الأسمنت العربية. 

وأوضحت الشركة أن أسباب التأخر عن التاريخ المعلن سابقاً هو عدم التزام المقاول بالجدول الزمني إضافة للظروف الحالية وتوقف حركة السفروالطيران بسبب جائحة فايروس كورونا المستجد (CoVid-19) حيث لم يتمكن المقاول من استكمال أعمال التركيبات اللازمة للتشغيل واختبار المعدات من قبل الشركات المصنعة بسبب عدم تواجد عمالة المقاول بموقع المشروع في الوقت الحالي.

ولفتت الشركة إلى أن التكاليف المرتبطة بالمشروع لم تتغير، ولا يوجد أثر على النتائج المالية للشركة.   

ترشيحات:

أسمنت العربية ترفع دعوى أمام المحكمة التجارية ضد شركة "إعمار"

"أسمنت العربية" تقرر توزيع 1.25 ريال للسهم عن النصف الأول من عام 2021