TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاستئناف" الكويتية تصدر حكماً لصالح "أورتادغو للطاقة" ضد "الإنماء"

"الاستئناف" الكويتية تصدر حكماً لصالح "أورتادغو للطاقة" ضد "الإنماء"
صورة تعبيرية
الإنماء
ERESCO
1.54% 52.80 0.80

الكويت - مباشر: أعلنت شركة الإنماء العقارية عن صدور حكم الاستئناف في الدعوى المرفوعة من شركة أورتادغو المحدودة للطاقة والبترول والهندسة والبناء وصناعات الدفاع والتجارة ضد كل من "الإنماء" والمدير العام لـ بلدية الكويت بصفته.

وقالت "الإنماء" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، إن الحكم جاء لصالح "أورتادغو للطاقة"؛ حيث رفضت المحكمة استئناف "الإنماء"، وألزمت الشركة بأن تؤدي لـ"أورتادغو" مبلغ قدره 626.67 ألف دينار تقريباً، بالإضافة إلى فائدة ثانوية بنسبة 7% سنوياً اعتباراً من تاريخ صدور الحكم حتى تمام السداد.

وأوضحت "الإنماء" أن أثر الحكم المذكور أعلاه على الشركة يتمثل في تسجيل خسائر بإجمالي المبلغ المحكوم به وتم أخذ المخصصة اللازم خلال البيانات المالية المنتهية في 31 أكتوبر 2021، موضحة بأنها ستقوم بالطعن على الحكم بالتمييز.

كان حكم أول درجة قد صدر لصالح "أورتادغو للطاقة" بأن تسدد "الإنماء" للشركة مبلغاً قدره 57.79 ألف دينار قيمة المترصد في ذمتها، وكذلك مبلغ 799.85 ألف دينار قيمة خطابي ضمان الدفعة المقدمة وضمان حسن التنفيذ.

يذكر أن "الإنماء" تحولت للربحية بالتسعة أشهر الأولى المنتهية في 31 يوليو الماضي بقيمة 608.37 ألف دينار، مقابل خسائر الفترة المماثلة من عام 2020 البالغة 193.07 ألف دينار.

ترشيحات:

"عربي القابضة" تعلن تفاصيل الصلح مع "مشفى الطبية".. والسهم يعود للتداول غداً

"مباشر" يرصد تقييم وكالات التصنيف والمؤسسات الدولية للكويت في 2021

بورصة الكويت ترتفع عند الإغلاق.. والمؤشر الرئيسي يخالف الاتجاه

ترسية مناقصة على شركة تابعة لـ"كابلات" الكويتية في الأردن

"السكب" تلغي عقد التنازل عن حق انتفاع الأرض المقام عليها مصنع الشركة